fbpx
حوادث

إيقاف منقبين عن الكنوز بالحسيمة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية النكور بإقليم الحسيمة في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء الماضي، من إيقاف أربعة أشخاص يشتبه في قيامهم بأعمال حفر لاستخراج كنز يعتقدون أنه مدفون بدوار” إريانن ” بجماعة تفروين بالإقليم ذاته.
ووفق المعلومات التي حصلت عليها ” الصباح ” فإن الأشخاص الأربعة المتحدرين من مناطق مختلفة، ضمنهم شخصان من بني بوعياش، وآخر من جماعة النكور، والرابع مهاجر مغربي يقيم بالديار البلجيكية. وأكدت بعض المصادر أن المعنيين بالأمر ضبطت بحوزتهم آلة للكشف عن المعادن تحت سطح الأرض، ومخطوطات قديمة وخرائط.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن شبابا من سكان المنطقة اكتشفوا أمر الشبكة سالفة الذكر، قبل محاصرة عناصرها المذكورة، ليتم إخطار عناصر الدرك الملكي التي انتقلت إلى المكان، رفقة مصالح السلطة المحلية، قبل إلقائها القبض على المعنيين بالأمر وحجز ما كان بحوزتهم من معدات، ضمنها آلة التنقيب عن المعادن المدفونة تحت الأرض.
وأضافت المصادر أنه تم إخلاء سبيل المشتبه فيهم الأربعة بعد إخضاعهم للبحث من قبل الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي، في انتظار مثولهم، في وقت لاحق، على ذمة هذه القضية، أمام أنظار النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى