fbpx
الرياضة

6000 مشارك في ماراثون البيضاء

وصل عدد العدائين المزمع مشاركتهم في الدورة 12 من ماراثون البيضاء، المقرر في 6 أكتوبر المقبل، 6000 مشارك، علما أن الموسم الماضي عرف مشاركة 4000 متسابق.
وأكد منظمو الماراثون في ندوة صحافية عقدت أول أمس (الأربعاء) بأحد فنادق البيضاء، أن المشاركين في هذه التظاهرة المنظمة ينتمون إلى 35 بلدا، على أن يشاركوا أيضا في نصف الماراثون وسباق 20 كيلومترا، وتنطلق الفعاليات باحتفالات في فاتح أكتوبر المقبل.
ومن المنتظر أن يشيد المنظمون قرية لهذه المناسبة، داخل ملعب محمد الخامس بالبيضاء، وأوضح المنظمون أول أمس (الأربعاء) أنها ستكون نقطة انطلاق كل الرياضيين، كما ستشهد أنشطة ترفيهية ورياضية.
ونوه المنظمون بالقيمة التي بات يكتسبها الماراثون عالميا، الذي يهدف إلى «استكشاف البيضاء، ومناسبة لتشجيع ممارسة الرياضة على الطريق بانتظام، في إطار أسري أو مع الأصدقاء”.
وسيعبر المتسابقون شارع سقراط وشارع غاندي والزرقطوني، ثم المتنزه الساحلي وشواطئه، على أن يمروا بعدها بمقاطعتي بوركون وأنفا، وينتهي الماراثون في ملعب محمد الخامس.
وحضر الندوة الصحافية عبد المالك الكيحل، نائب رئيس جماعة البيضاء، الذي اعتبر أن الماراثون مناسبة للاحتفاء بالرياضة وإظهار تميز المدينة بروح طموحة مبنية على التنافس والتعايش الرقي بالذات والانفتاح على العالم .
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق