fbpx
حوادث

التحقيق في اعتداء على مدير مدرسة

فتحت المصالح الأمنية بفاس تحقيقا في تعرض حارس ومدير مدرسة بحي عين السمن بمقاطعة زواغة، إلى اعتداء لفظي وجسدي من قبل أب وأم تلميذ الجمعة الماضي، بعد رفض طلب تنقيله إلى قسم آخر، ما أغضبهما قبل توجههما إلى المدرسة واعتدائهما عليه.
وبدأ نزاع والدي التلميذ بباب المؤسسة نحو العاشرة صباحا، مع حارس بابها الذي رفض السماح لهما بدخوله قبل أن يعتديا عليه وولجاها رغما عنه، واقتحما مكتب المدير محتجين عليه لعدم سماحه بنقل ابنهما إلى قسم آخر بحجة الحفاظ على البنية ووجود العدد الكافي والمطلوب من التلاميذ والتلميذات.
واتصل مدير المؤسسة بالمصالح الأمنية التي حضرت وفتحت تحقيقا استمعت فيه إليه وإلى الحارس وشهود، في ثاني حادث عنف بالوسط المدرسي منذ انطلاق الموسم الدراسي، بعد اعتقال أم تلميذة وقريبتيها وإيداعهن سجن بوركايز، لاعتدائهن على مديرة إعدادية بمقاطعة جنان الورد، داخل مكتبها. وتحدثت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، عن “اعتداء شنيع” تعرض إليه مدير المدرسة من قبل الأب والأم اللذين “عرضاه لوابل من السب والشتم بالكلمات النابية”، متحدثة عن تزايد وتيرة العنف ضد الإدارة التربوية “دون وازع أخلاقي”، مطالبة بتوفير الأمن بمختلف المؤسسات التعليمية.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى