fbpx
حوادث

ثلاث سنوات لمروج مخدرات

أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا متهما وحكمت عليه بثلاث سنوات سجنا نافذا، بعد تبرئته من جناية السرقة الموصوفة ومؤاخذته من أجل الاتجار في المخدرات والسب والشتم والسكر العلني البين.
وكان المتهم موجودا في حالة فرار وحررت مذكرة بحث في حقه منذ 2016، عقب تورطه في قضية تكوين عصابة إجرامية واعتراض السبيل والسب والشتم. وتم إيقافه بداية السنة الجارية، من قبل الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بسيدي إسماعيل وهو في حالة سكر بين. وبعد وضعه رهن الحراسة النظرية لتعميق البحث معه وبعد استرجاعه لوعيه، تم الاستماع إليه في محضر رسمي.
وتم تذكيره بالتهمة الموجهة له المتعلقة باعتراضه سبيل المشتكي الأول وتعريضه للسب والشتم والضرب والجرح، فنفى كل ما جاء في الشكاية ذاتها، وصرح أنه كان عائدا من أحد الأعراس البدوية وهو في حالة سكر رفقة مجموعة من أبناء الدوار، ووقع نزاع بينهم وبين المشتكي نفسه، الذي كان على متن سيارته. ونزل منها ووجه لهم السب والشتم بسبب عدم السماح له بالمرور.
وعن ترويجه للمخدرات، صرح أنه كان مكلفا من قبل مشغله بنقلها إلى الزبائن، وبعد إيقافه (مشغله)، كلفه بمواصلة الاتجار فيها وترك لديه كمية مهمة منها، فالتحق به المشتكي الثاني ونزعها منها بالقوة. وقرر الانتقام منه، ولما التقاه على متن سيارة أجرة، اشتبك معه بالأيدي وتدخل بقية الركاب وفكوا الاشتباك.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى