fbpx
اذاعة وتلفزيون

مفاجآت ضمن شبكة برامج “إم بي سي 5”

القناة الجديدة استعانت بممثلين ومغنين منهم الشاب خالد واعتابو

كشفت مجموعة “إم بي سي”، مساء الأحد الماضي، بشكل رسمي، تفاصيل شبكة برامج “إم بي سي5″، الموجهة لبلدان المغرب العربي.
وتتضمن الشبكة مفاجآت كثيرة، سيما في ما يتعلق بمقدمي بعض البرامج، إذ استعانت بأسماء فنية كثيرة لتطل لأول مرة على مشاهدي القناة الجديدة من خلال برامج تلفزيونية، ومنحتهم الفرصة لاقتحام عالم التقديم.
ومن الأسماء التي كلفت بتقديم برنامج ترفيهي، بديعة الصنهاجي، والممثلة المغربية مها البخاري، وماريا نديم، وسكينة درابيل، اللواتي سيقدمن برنامجا فكاهيا اجتماعيا، يتمحور حول حياة وأسرار مجموعة من الصديقات.
ومن بين البرامج التي تعول عليها القناة الجديدة، والتي شكلت مفاجأة لبعض المتتبعين، برنامج من تقديم المغني عبد الفتاح الجريني والمغنية جميلة البدوي، يحمل عنوان “ساعة سعيدة” وهو برنامج يومي توك شو، وبرنامج آخر من تقديم المغنية نجاة اعتابو يحمل عنوان “جلسات مع نجاة” وهو برنامج فني اجتماعي.
ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ تتضمن شبكة برامج “إم بس سي 5″، الجديدة، والتي سيشرع في بثها السبت المقبل، “خالد وأحبابه” وهو من تقديم الشاب خالد، ويعد من البرامج الترفيهية المتنوعة. وحسب ما أعلنه مسؤولو القناة، فإن الممثل المغربي رشيد الوالي، سيعود مرة أخرى، إلى التقديم، من خلال برنامج جديد يحمل عنوان “هي”.
وفي سياق متصل، أعلن مسؤولو القناة، أن البرنامج الكوميدية التمثيلية، سيكون لها مكان ضمن شبكة برامح “ام بي سي 5″، مؤكدين أنهم اختاروا بث “الدار دراكم”، والذي يستضيف عددا من أبرز النجوم في المغرب العربي، من تقديم الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي، وبرنامج آخر يحمل عنوان “خلي بالك من فيفي”، وهو برنامج مقالب كوميدي، يستضيف عددا من الفنانين المغاربة والعرب. من تقديم فيفي عبده، وزينب عبيد.
وسيكون مشاهدو القناة على موعد مع برنامج “جوابك ذهب”، وهو برنامج مسابقات مسرحه الشارع المغاربي، يقدم جوائز من “ذهب” للفائزين، من تقديم الممثل الشاب ومقدم البرامج مراد العشابي، إلى جانب “سترايك مع حمزة” من تقديم حمزة الفيلالي، ثم “مسرح المغرب”، الذي ينطلق من البيضاء بعروض اسبوعية مباشرة تتواصل تباعا لغاية رمضان المقبل.
وبالنسبة إلى المسلسلات التي ستعرض على شاشة القناة الجديدة، فيتعلق الأمر بـ”اصطدام”، بطولة كيفانش تاتليتوغ والذي سيبث حصريا على “أم بي سي 5″، إضافة إلى “دابا تزيان” بطولة محمد الجم، و”قلبي نساك” من بطولة دنيا بطمة، ثم مجموعة من الأفلام السينمائية التي تعرض للمرة الأولى على الشاشات المغاربية.
يشار إلى أن القناة الجديدة تسعى إلى الاستثمار بأفضل الانتاجات المحلية، وتعزيز السوق وتوسيعها، بحكم الفائدة المشتركة بين المنتجين والمخرجين والكفاءات المغاربية الوفيرة من جهة، و”إم بي سي5″ من جهة أُخرى.
كما يصُب إطلاق القناة في مصلحة الاقتصادات الوطنية لبلدان المغرب العربي، للمساهمة في جذب الاستثمارات إلى القطاع الإعلامي، والتحفيز على إيجاد فرص عمل جديدة، خصوصا للشباب، ناهيك عن تنشيط عملية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات، بين ما هو محلي وإقليمي وعالمي.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى