fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> مطار
تتوتر الأجواء بالمطار الدولي محمد الخامس بالبيضاء، بعد دخول عمال الخدمات الأرضية لفرز وشحن الأمتعة، منذ أمس (الأربعاء)، في إضرابات مفتوحة جديدة ترهن المرفق العمومي من جديد، بعد التوقيع على اتفاقية اجتماعية استجابت لمطلب الزيادة في الأجور بـ25 في المائة. وحسب مصادر، فإن الوضع فاق كل التوقعات، وأضحى مشكلا أمنيا كبيرا يتطلب تدخل الداخلية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لـ”تحرير” المطار، وضمان سلامة وأمن الطيران.
(ي. س)
> ضغوط
تتعرض عائلة شاب بالشلالات، ضواحي المحمدية، اعتقل ظلما بعد تلفيق تهمة السرقة له، لضغوط رهيبة لإجبارها على قبول الصلح مع عائلة مشتك اعتقل بدوره بتعليمات من النيابة العامة. وأكدت مصادر “الصباح” أن هذه الجهات تسعى للإفراج عن المشتكي، وتوريط الضحية عبر تأكيد التهمة في حقه، وطمس الخروقات التي شابت محاضر الدرك في الملف، مستغربة تمسك رئيس الجلسة، أول أمس (الثلاثاء) برفض استدعاء شاهدة كانت سببا في اعتقال الشاب، تبين أنها على علاقة مع خصمه.
(م. ل)
> كوكايين
أوقفت عناصر الدرك بأولاد حسون بمراكش، أول أمس (الثلاثاء)، فتاتين متورطتين في حيازة وترويج الكوكايين. وجاء الإيقاف إثر حملة قادها رئيس المركز الترابي، بجنبات ملهى بتراب الجماعة. وتتحدر الأولى من البيضاء وعمرها 24 سنة، فيما الثانية من مكناس وعمرها 25 سنة. وأثناء تفتيشهما عثر بحوزتهما على لفافتين من مخدر الكوكايين كما اعترفتا باستهلاك أخرى. واتضح أنهما تعملان لحساب مروج للمخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية يستقر بالبيضاء.
(م. ص)
> تحرش
خابت آمال فعاليات نسائية مدافعة عن حقوق المرأة، مساء الاثنين الماضي، بعدما أصدر قاضي التحقيق باستئنافية الرباط، قرارا بإيداع امرأة من الخميسات سجن العرجات، بعدما تعرضت للتحرش الجنسي ومحاولة الاغتصاب بالعنف أمام طفليها، فوجدت نفسها في حالة دفاع عن النفس في مواجهة راعي غنم، ووجهت له ضربة بـ “شاقور”. وكانت الفعاليات تنتظر متابعة ضحية التحرش في حالة سراح بسبب وضعها الاجتماعي المزري وتركها طفلين صغيرين في حاجة للرعاية، إضافة إلى انعدام سوابقها، وارتكابها الجريمة في حالة دفاع عن النفس.
(ع. ل)
> تهجير
أحال المركز القضائي للدرك بالقنيطرة، على النيابة العامة، صباح أمس (الأربعاء)، شبكة جديدة مختصة في تنظيم الهجرة السرية، بعد إيقاف، الاثنين الماضي، 61 مرشحا للهجرة السرية، ينتمون إلى أقاليم خريبكة وبني ملال والفقيه بنصالح وكرسيف ومناطق أخرى بالغرب. وجرى تفكيك الشبكة بعد يومين من إجهاض محاولة تهجير 71 شخصا من شاطئ “اشليحات”، وجرت النازلة إلى التحقيق عسكريين ضمن فرقة الحراسة بالشريط الساحلي للقنيطرة.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق