fbpx
ربورتاج

التجنيـد … ساعـة الحـزم

انطلاق التداريب البدنية وأوراش النظام العسكري والتربية الخلقية والانضباط بمراكز التجنيد

انطلقت، بداية الأسبوع الجاري، بعدد من القواعد والثكنات العسكرية، برامج تدريب المجندين المقبولين في إطار الخدمة العسكرية الإجبارية، تحت إشراف عدد من الأطر تسهر على تنشيط أوراش في التأطير النظري والميداني.

والتقطت عدسة “الصباح”، أمس (الثلاثاء)، صورا من تداريب رياضية وأخرى في النظام العسكري والتربية الخلقية بمركز التجنيد التابع للواء السادس المدرع بكرسيف، حيث التحق 3000 مجند (ذكور) يتحدرون من مختلف المدن المغربية موزعون على عدد من الفئات والرتب، حسب مستوياتهم التعليمية.

وأقامت أطر المركز عددا من الخيام تحولت إلى خلايا نحل لتلقين المجندين المبادئ الأولى للتجنيد وطرق إلقاء التحية واحترام النشيد الوطني وطريقة الوقوف على العلم، ثم الفرق بين الرتب العسكرية، فيما توزعت فئات أخرى على قاعات يؤطرها ضباط عسكريون متخصصون في التاريخ العسكري والتدرب على الأسلحة.

وبالمركز الأول للتكوين والتجنيد على مختلف الأسلحة بالحاجب، انطلقت عملية تدريب 3400 مجند من الذكور و250 مجندة، بتوزيعهم إلى مجموعات من أجل التدريب الرياضي الصباحي وأسس النظام العسكري والانضباط، ناهيك عن الأوراش في تخصصات مختلفة حسب المستويات التعليمية للمتدربين.

ي.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق