fbpx
حوادث

تفكيك عصابة قطاع الطرق بتاونات

أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز الترابي بتاونات، على الوكيل العام باستئنافية فاس، أربعة أشخاص يشتبه في مهاجمتهم سائق سيارة خفيفة مرقمة بالخارج، ليلا قرب قنطرة أسكار بطريق الوحدة، بغرض السرقة، بعدما أوقفوا على التوالي بناء على أبحاث وتحريات ميدانية.
وأوقفت بعد تقديم الضحية شكاية في الموضوع، شابين من مركز جماعة بوهودة، أحدهما أوقف مباشرة بعد الحادث وبمكان قريب من مكانه وبحوزته دراجة نارية ثلاثية العجلات استعملت في الهجوم، واستمعت إليهما في محضر رسمي قبل اعتقال زميليهما بحي الكلتة الحايلة.
وكثفت عناصر الدرك بحثها عن مشتبه فيه خامس بمشاركتهم في الهجوم ورشق السيارة بالحجارة، بعد تشخيص هويته بناء على معلومات أدلى بها باقي المتهمين المودعين بالسجن المحلي بوركايز ناحية فاس في انتظار الشروع في محاكمتهم أمام غرفة الجنايات الابتدائية بتهم جنائية ثقيلة.
وتقدم سائق السيارة مباشرة بعد اعتراض سبيله ونجاحه في الفرار والإفلات من قبضة مهاجميه ليلة الأربعاء الماضي، بشكاية إلى مصالح الدرك فتح فيها تحقيق انطلق بتنقل عناصر من المركز القضائي إلى المكان وقيامهم بحملة تمشيطية وأبحاث ميدانية قبل اعتقال مشتبه فيه.
وأصيبت السيارة بخسائر مادية في زجاج الواقي الأمامي دون أن يصاب راكبوها وأغلبهن نساء كن في طريقهن لحضور حفل زفاف بالمنطقة، بأي أذى، كما سائق سيارة أخرى تعرضت للرشق بالحجارة قبل أيام من ذلك بمنطقة واد الجمعة بدائرة تيسة على الطريق نفسها.
وأوقفت عناصر الدرك بتيسة بعيد ذلك، شخصا قالت إنه مختل عقليا يتحدر من منطقة تاهلة بتازة، للاشتباه في أنه وضعه متاريس من الأحجار بالطريق، تزامنا مع مرور عربات، مشيرة إلى نقله إلى مستشفى ابن الحسن للأمراض العقلية والنفسية بفاس، لتلقي العلاج.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى