fbpx
حوادث

شريط الحوادث

الرصاص لاعتقال جانح بفاس

نقل جانح له سوابق متعددة، عمره 26 سنة، صباح أول أمس (السبت)، إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، بعد إصابته في أطرافه السفلى برصاصتين في تدخل أمني لاعتقاله، بعد محاولته سرقة زبون بنك في واضحة النهار وبالشارع العام، أثناء سحبه مبلغا ماليا من الشباك الأوتوماتيكي.
وقال مصدر أمني إن إصابة الجانح الذي قضى عقوبات حبسية بتهم مختلفة بينها السرقة، لا تدعو إلى القلق، وأخضع للعلاج من جروحه قبل نقله إلى ولاية الأمن للاستماع إليه حول المنسوب إليه، من قبل ضباط المصلحة الولائية للشرطة القضائية، قبل إحالته على النيابة العامة المختصة بعد استكمال الإجراءات.
وصوب شرطي بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية الأمن، رصاصتين أصابتا المتهم في أطرافه السفلى، بعد رفضه الامتثال وتسليم نفسه بعد إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، بل أبدى مقاومة شرسة لأفراد الشرطة، الذين تدخلوا لاعتقاله في حالة تلبس بمحاولة سرقة بالعنف في حق الضحية.
وهاجم المتهم الضحية أمام شباك البنك بعد سحبه مبلغا ماليا، وأشهر سكينا في وجهه لتخويفه وسرقته، إلا أن صراخه أفشل محاولته, خاصة بعد حضور عناصر الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة.
حميد الأبيض (فاس)
سقوط مزور وثائق سيارات بمكناس

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، أخيرا، من اعتقال شخص في عقده الثالث من ذوي السوابق ، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.
وذكرت مصادر عليمة، أنه جرى إيقاف المشتبه فيه بالجماعة القروية عين عرمة بضواحي مكناس، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة البيانات، أنه يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني منذ 2017 في قضية إجرامية مماثلة، تتعلق بالتزوير في وثائق العديد من السيارات الخفيفة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه، من قبل العناصر الأمنية، مكنت من حجز سيارة ومجموعة كبيرة من الأختام والطوابع المزورة، التي تتعلق بمراكز تسجيل السيارات في عدة مدن مغربية، ومصالح تصحيح الإمضاءات في عدة جماعات قروية، فضلا عن العديد من نسخ عقود تفويت السيارات المعبأة والمصادق على إمضائها في ظروف مشكوك فيها. وأشارت المصادر نفسها، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
حميد بن التهامي (مكناس)
حجز مخدرات بميناء بني أنصار

حجزت عناصر الجمارك المكلفة بمحاربة المخدرات والعاملة بميناء الناظور، أخيرا كمية من مخدر الشيرا بلغت 16 كيلوغراما، بقيمة 17 مليون سنتيم، وذلك بعد تفتيش سيارة نفعية كان يقودها شاب مغربي.
وأكد مصدر مطلع أن المشتبه فيه من مواليد وزان يبلغ من العمر 31 سنة، تم إيقافه من قبل عناصر الشرطة للتحقيق معه في ملابسات الحادث، وعثرت عناصر الجمارك بعد إخضاع شاحنته المرقمة بالمغرب على كمية من المخدرات عبارة عن صفائح كانت مخبأة بلوحة قيادة قاطرة السيارة. العملية جرت، حسب مصدر جمركي، بنقطة التفتيش بمعبر ميناء بني أنصار حيث كان المشتبه فيه يستعد للمغادرة إلى موتريل الإسبانية. وحسب مصادر مطلعة، فإن المعني بالأمر له سوابق في مجال تهريب المخدرات، إذ تبين بعد الاستماع إليه أنه سبق أن جرى اعتقاله السنة الماضية بميناء طنجة المتوسط، وبحوزته كمية من المخدرات التي كان يود تهريبها إلى إسبانيا. وفي مليلية السليبة، أوقفت الشرطة بالمدينة، مهاجرا مغربيا يقيم في الديار البلجيكية، متلبسا بمحاولة تهجير أحد أقربائه بطريقة سري بعد إخفائه أسفل المقعد الخلفي لسيارته.
جمال الفكيكي (الناظور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى