fbpx
اذاعة وتلفزيون

الستاتي يطلق مسابقة للأغنية الشعبية

أطلق، أخيرا، الفنان عبد العزيز الستاتي مسابقة في مجال الأغنية الشعبية لدعم المواهب، كما خصص لهم جوائز مالية لتشجيعهم على مواصلة العطاء.
وجاء تنظيم المسابقة على هامش مهرجان شعبيات للمواطنة والتجديد المنظم أواخر يوليوز الماضي بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وبتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.
وحملت المسابقة اسم مدرسة عبد العزيز الستاتي في تظاهرة أطلق عليها اسم «التراث الشعبي بين الماضي والحاضر»، والتي عرفت مشاركة ثلة من الفنانين، من بينهم حميد المرضي وحميد السرغيني ومريم العرباوي وصفاء وهناء وسعيد الصنهاجي ويونس البولماني وخديجة أطلس، كما تم تكريم الفنانين الزياني بن عمر والشريفة.
ونظم مهرجان شعبيات للمواطنة والتجديد احتفالا بالذكرى العشرين لعيد العرش، كما تم تنظيم على هامشه ندوة حول موضوع الأغنية الشعبية وتنظيم معرض لآلات الكمان.
يشار إلى أن من أشهر الأغاني التي قدمها عبد العزيز الستاتي «عطيني الفيزا والباسبور» و»دبا تندم عليا»، كما أنه تطرق إلى كثير من القضايا الاجتماعية في أغانيه، التي لاقت تجاوبا كبيرا، إلى جانب أن أعمال أخرى مثل «في دارك الزين» و»ظل تبكي وتبات» و»يا العالي» و»الزين ولاطاي كلشي كاين».
ومن بين الأغاني التي أطلقها الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي أغنية بعنوان «تكايسي يا حكومة»، على قناته الخاصة على موقع الفيديوهات «يوتوب»، التي وجه فيها انتقادات إلى الحكومة، من خلال التعبير عن رأيه في عدة أمور مرتبطة بالحياة اليومية للمواطن، ومن بينها ارتفاع الأسعار وانخفاض مستوى الدخل، ارتباطا بالقدرة الشرائية لكل فرد.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق