fbpx
حوادث

شريط الحوادث

اعتقال مبلغ عن عملية إرهابية وهمية

وضعت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، رهن الحراسة النظرية، شخصا عمره 45 سنة، أبلغ عن جريمة إرهابية وهمية، بعد اعتقاله صباح أول أمس (الخميس) بناء على الأبحاث التي فتحتها في إخبارية توصلت بها هاتفيا من قبله قبل ساعات من ذلك.
واستنفرت المصالح الأمنية بمطار فاس سايس، عناصرها بشكل لافت وجندتها في سرية تامة تحسبا لأي طارئ، بعدما توصلت قاعة القيادة بمكالمة هاتفية من المشتبه فيه الذي لم يكشف هويته وحذر من وقوع انفجار.
واتصل المتهم من رقم هاتفي بالخط المخصص لاستقبال نداءات المواطنين وتدبير التدخلات الشرطية في الشارع العام، مدعيا وجود قنبلة بالمطار، قبل أن يقطع الاتصال بسرعة دون أن يكشف عن هويته أو يتيح الفرصة لمستقبل المكالمة لاستفساره وتشخيص هويته.
وبعد التثبت من خلو المطار من أي قنبلة أو خطر محدق بالمسافرين ومستخدميه أو أسطوله من الطائرات، فتحت الشرطة القضائية تحقيقا في هذه الجريمة الوهمية، وتمكنت عناصر المصلحة في وقت وجيز وبسرعة فائقة، من الوصول لصاحب البلاغ الكاذب.
حميد الأبيض (فاس)
إيقاف مبحوث عنه بالناظور

ذكرت مصادر مطلعة، أن عناصر الدرك الملكي بمركز “ويكسان” بإقليم الناظور، أوقفت أخيرا، شخصا في عقده السابع يتحدر من جماعة أمجاو بإقليم الدريوش، صدرت في حقه عدة مذكرات بحث وطنية ودولية. وأضافت المصادر أن الموقوف صدرت في حقه مذكرة بحث في 1989 بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات، والثانية من شفشاون في 2008 بالتهمة ذاتها، وأخرى صادرة من سلطات أمن الحسيمة في 2018 بتهمة تنظيم الهجرة السرية. ووفق المصادر نفسها، جرى إيقاف المتهم السبعيني على متن سيارته من نوع “مرسيديس 220” مرقمة بالخارج، بالطريق الجهوية الرابطة بين أزغنغان بإقليم الناظور ودار الكبداني بإقليم الدريوش، وبالضبط بدوار “إبعلوتن” بتراب جماعة “بني سيدال لوطا”. وحسب المصادر ذاتها، حجزت عناصر الدرك الملكي لدى الموقوف الذي تم إيداعه سجن سلوان، مجموعة من الأدوات والعتاد اللوجيستيكي المستعمل في تسهيل عملية إبحار المهاجرين السريين صوب الضفة الأخرى، إضافة إلى بعض الأسلحة البيضاء التي تمكن من صد وتجاوز العراقيل المحتملة التي تعترضه.
جمال الفكيكي (الناظور)
سقوط مروج “ماحيا” بالحاجب

تمكنت سرية الدرك الملكي لسبع عيون ضواحي الحاجب، بداية الأسبوع الجاري، من وضع حد لنشاط أخطر مروج لمختلف المشروبات الكحولية خاصة مسكر “الماحيا” بجماعة سبع عيون الحضرية والقرى المجاورة، وذلك باعتقال المشتبه فيه البالغ 34 سنة، من ذوي السوابق في مجال ترويج الممنوعات عن طريق كمين محكم نصب له وفق مصادر مطلعة.
وأفادت المصادر ذاتها، أنه جرى حجز كمية مهمة من مسكر “ماء الحياة” من داخل منزل الموقوف في عملية وصفت بالناجحة، فضلا عن مصادرة مواد ومعدات تدخل في إعداد وإنتاج هذا المشروب المحظور.
وفي عملية مماثلة، مكنت تحريات ميدانية قامت بها سرية الدرك نفسها، من اعتقال أحد مروجي مخدر “الشيرا” وحبوب الهلوسة وسط شباب منطقتي سبع عيون و تاوجطات التابعتين ترابيا لإقليم الحاجب، حيث حجزت لديه كيلوغراما من مخدر الشيرا و كمية كبيرة من الأقراص المهلوسة.
الموقوفان، تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار استكمال البحث معهما في المنسوب إليهما، قبل إحالتهما على النيابة العامة المختصة، وتقديمهما للعدالة للبت في شأنهما.
حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى