fbpx
الرياضة

لكرو: عرض خريبكة كان مثاليا

لاعب الأولمبيك الجديد قال إنه يريد التتويج بالألقاب رفقة الفريق
قال سعد لكرو، المدافع الأيسر لأولمبيك خريبكة، إن التحاقه بالفريق كان سهلا، لأن عرضه كان مثاليا. واعترف لكرو في حوار مع «الصباح»، أنه يريد التتويج بلقب مع أولمبيك خريبكة، بعدما كان للمدرب رشيد الطاوسي دور في انتقاله للفريق. وأضاف لكرو أنه مستعد بدنيا ولهذا التحق بمعسكر الفريق بتركيا، متمنيا أن ينهي مع أزمة الظهير الأيسر التي عاشها الأولمبيك في السنوات السابقة. وفي ما يلي نص الحوار:

لماذا فضلت أولمبيك خريبكة ؟
فضلت عرض أولمبيك خريبكة، للسمعة الطيبة التي يتمتع بها المكتب المسير، والتوصل بالمستحقات المالية في حينها، كما لمست الرغبة الكبيرة في التخلص من معاناة المواسم الأربعة الأخيرة، والمنافسة على الألقاب والبطولات بقيادة رشيد الطاوسي، الذي يخطط لمسار جيد انتظره الجمهور طويلا. لم يقف مسؤولو الدفاع الحسني الجديدي في وجه انتقالي إلى فريق الفوسفاط، إذ سرعان ما فسخت عقدي، كما أنني قبلت بالعرض المالي لخريبكة دون تردد.

يبدو أنك متعطش للألقاب مع خريبكة …
كما قلت أنا من اللاعبين الذين يطمحون للمنافسة على الألقاب والبطولات، وأرفض مجاورة فرق لا تبحث عن صعود منصات التتويج، وحضور منافسات قارية وعربية، وهو ما أسعى إليه رفقة أولمبيك خريبكة، الذي يتوفر على إمكانيات مالية محترمة، ومكتب مسير منسجم، كما أن هناك ثقة بين المجموعة والمكتب المسير، بقيادة رشيد الطاوسي، الذي ساهم في البقاء خلال الموسم الماضي، وهدفه حاليا نيل الألقاب، وإسعاد الجماهير بعد انتظار طويل.

هل ساهم الطاوسي في التحاقك بخريبكة؟
ساهم رشيد الطاوسي في التحاقي بأولمبيك خريبكة، وكل اللاعبين يرغبون في اللعب تحت قيادته، للاستفادة من تجربته وخبرته، ومن قوة شخصيته، وطريقته المثلى في التدريب، إذ نجح رفقة عدة أندية ومنتخبات وطنية، وسيؤكد أيضا مساره المتميز مع فريق الفوسفاط. كنت معجبا بأسلوب الطاوسي، لأنه يتماشى مع الطريقة التي ألعب بها كمدافع أيسر، لذا أعد الجمهور بمسار جيد، وبمردود طيب بداية من الشهر المقبل.

هل ستخلص خريبكة من مشاكل الدفاع الأيسر؟
جاهز لكسب الرسمية، وإعادة الدفء إلى الجهة اليسرى من الدفاع، والتي شكلت نقطة سوداء خلال السنوات الماضية، رغم وجود عناصر أبلت البلاء الحسن، لكنها لم تعمر طويلا، وأسعى جاهدا لسد الخصاص، والظهور بمستويات جيدة، مع المساهمة في بناء العمليات، من خلال التمرير إلى المهاجمين، وربح رهان اللعب الجماعي الذي يشكل القوة الضاربة.

التحقت مباشرة بمعسكر تركيا؟
انطلقت في التداريب منذ مدة، ولم أنقطع عنها ولو ليوم واحد، لذا فإنني جاهز بدنيا لمنافسات الموسم المقبل، والتحاقي مباشرة بمعسكر تركيا عاد، ولا يخيف الطاقم التقني، لأنني سأضاعف الحصص التدريبية، وسرعان مع سأجاور التركيبة البشرية، مع الاستفادة من لعب ثلاث وديات، أمام المحرق البحريني والوكرة القطري وقاسم باشا سبور التركي، وسأثبت للجميع بأنني قيمة مضافة لخط دفاع أولمبيك خريبكة.

هل عانيت من عدم الاستقرار في السابق؟
أبحث رفقة أولمبيك خريبكة عن إنهاء الموسمين بالتتويج، وبالحفاظ على الرسمية، ومنح الإضافة لخط الدفاع، وهو ما يؤدي إلى الاستقرار النفسي، ويمنحني ثقة كبيرة في مساري. مخطئ من يتحدث عن معاناتي مع كثرة التنقل بين الفرق الوطنية والخليجية، لأنني قدمت مستويات جيدة، ومنحت الإضافة، وكنت أفضل الرحيل بحثا عن آفاق أخرى، ورغبة في نيل الألقاب التي تتحدث عن اللاعب بعد اعتزاله.

كيف ترد على الجمهور الذي ينتظر منك الكثير؟
سأرد على جماهير خريبكة، بتقديم عروض قوية، ومنح الإضافة للجهة اليسرى من الدفاع، وخلق التوازن داخل المجموعة، والتقليل من نسبة الأهداف التي زارت الشباك خلال المواسم الأربعة الماضية، لذا فإنني أطالبها بالدعم والمساندة وتحفيز اللاعبين لتحقيق الأهداف المرجوة، كما أعدها بالمنافسة على الرتب المتقدمة في البطولة، والبحث عن ثالث تتويج بكأس العرش، علما أن جمهور خريبكة ظل سندا حقيقيا لفريقه، وواحدا من نقاط قوته.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (خريبكة)

في سطور:
الاسم الكامل: سعد لكرو
تاريخ ومكان الميلاد: 12 يونيو 1995 بالقنيطرة
مركزه: مدافع أيسر
لعب للنادي القنيطري والدفاع الحسني الجديدي والنصر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى