fbpx
وطنية

الدكالي ينزع فتيل التوتر بالصحة

نزع أنس الدكالي، وزير الصحة، فتيل التوتر بالإدارة المركزية للوزارة، بعد تهديد نقابة الاتحاد المغربي للشغل بتنظيم وقفة أمام الوزارة، احتجاجا على الإعفاءات غير القانونية التي شملت عددا من المسؤولين، وللمطالبة بتحسين ظروف العمل. واستبق مدير الموارد البشرية تنظيم الوقفة الاحتجاجية، بدعوة رفاق المخارق إلى الحوار حول المطالب المستعجلة التي أثارت غضب الموظفين، وحل عدد منها، ما اضطر المكتب النقابي إلى تعليق الوقفة الاحتجاجية. وخلص الاجتماع الذي انعقد أول أمس (الأربعاء)، إلى جبر ضرر الموظفين الذين شملتهم قرارات الإعفاء غير القانونية، وتلبية عدد من المطالب الواردة في الملف المطلبي، أولها تحسين ظروف العمل بمديرية الموارد البشرية، والاتفاق على برمجة لقاء الأربعاء المقبل، للإطلاع على دفتر الشروط الخاصة بتهيئة مبنى المديرية بغية إضافة البنود التي تتعلق بتحسين ظروف اشتغال الموظفين.
وبخصوص المستحقات المالية، قررت المديرية الصرف الفوري لمتأخرات مكافآت نهاية السنة الماضية لفائدة موظفي قسم التأهيل، والتوزيع العادل لمكافآت نهاية السنة بين جميع الموظفين ورفع قيمتها، والإسراع في صرف تعويضات القيام بالمأموريات، والزيادة في التعويض عن الامتحانات بتحديد مبلغ جزافي معقول يغطي تكاليف السكن والأكل والتنقل والمسؤولية.
وأكد المكتب النقابي على الأجواء الإيجابية للحوار، والتي مكنت من الاتفاق على وضع جدولة زمنية محددة للنقط المتفق بشأنها بين الطرفين، من أجل تتبع تنفيذها، مع الشروع في إعداد دليل خاص بمهام الموظفين المكلفين بتغطية الامتحانات المهنية ومباريات التوظيف، ووضع جدول زمني أول السنة يتضمن أسماء الموظفين بغض النظر عن مقرات تعيينهم، والراغبين في تغطية الامتحانات المهنية ومباريات التوظيف قصد توزيعهم على مراكز الامتحانات، وتوفير الشروط الملائمة للموظفين الذين يقومون بالمأموريات الإدارية.

برحو بوزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى