fbpx
اذاعة وتلفزيون

“نجوم الأولى” يتوج بتونس

ثاني تتويج للبرنامج ذاته والسعودي اعتبره تتويجا للفن

توج برنامج المنوعات “نجوم الأولى” من إعداد محمد السعودي وتقديم مريم قصيري وإنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بتونس ضمن فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته العشرين، إذ حصل على الجائزة الثانية بسهرة خاصة بالمواويل.
وقال محمد السعودي، معد البرنامج في تصريح ل”الصباح”، “تتويج نجوم الأولى للمرة الثانية بتونس بعد التتويج الأول سنة 2015 بالجائزة الذهبية يعتبر تتويجا للفن والتراث المغربي وتتويجا ولجميع الفنانين المغاربة الذين شرفوا البرنامج بحضورهم، وأيضا تتويجا لفريق العمل، الذي يبذل المزيد من الجهد لإرضاء المشاهد”.
وأضاف السعودي قائلا “إن التتويج العربي له نكهة ومكانة خاصة لأنه اعتراف دولي بمنتوج تلفزيوني حقق شبه اجماع حكماء المسابقة الذين آمنوا به سواء على مستوى إعداد أو الإخراج وصوتوا له عن قناعة تامة، كما نفتخر لأنه إنتاج داخلي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون”.
وكانت الحلقة المتوجة بالجائزة الثانية بتونس عبارة عن مزيج من المواويل التي تغنى بها عدد من الفنانين، إذ اختار كل واحد منهم أداء لون منها، فجاءت سهرة متنوعة، حيث كان الحضور قويا لمواويل أندلسية وأمازيغية وحسانية ومغربية وشرقية وأيضا تركية.
وقال محمد السعودي بشأن اختيار سهرة موضوع المواويل “إن هذا التنوع في سهرة “نجوم الأولى” بين المغربي والشرقي والأندلسي والأمازيغي والحساني، جعل منها مادة فنية راقية وغنية، تسمو بالذوق، وترسخ صمود الفنون الطربية الجميلة أمام كل ما هو مبتذل”.
وتألق كل الفنانين من ضيوف الحلقــة فـي أداء مــواويل متنــوعــة ومـن بينهــم الفنانــة الشريفــة التــي أدت مواويل مــن منطقــة جبــال الأطلـــس.
وكان ضمن ضيوف الحلقة ذاتها الفنان مروان حجي، خريج برنامج “الشارقة” وسفير الموسيقى الصوفية بالقارة الأوربية، إذ أدى العديد من المواويل.
وإلى جانب الفنانة الشريفة ومروان حجي، حل ضيفا على الحلقة من تقديم مريم قصيري الفنان السوري بدر رامي، الذي أدى مواويل حملت الجمهور الحاضر إلى عالم الموسيقى الشرقية، كما حل ضيفا على البرنامج الفنان عصام سرحان، خريج برنامج “دي فويس” والمنشد عبد الله ديبان والفنانة سمر الصحراوية، التي أدت مواويلها على إيقاعات الموسيقى الحسانية.
وحلت الفنانة سميرة بلحاج ضيفة على الحلقة المخصصة من “نجوم الأولى” ل”المواويل”، إذ شكلت مشاركتها مفاجأة للجمهور، وذلك بأداء مواويل تركية بمرافقة الفرقة الموسيقية للمايسترو أحمد الشرقاني.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى