fbpx
حوادث

إدانة متشرد سرق 14 ألف درهم

آخذت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، أخيرا، متشردا في منتصف عقده الخامس، من أجل جنح السرقة، وحيازة السلاح بدون مبرر قانوني، والتشرد، وحيازة واستهلاك مادة مخدرة (السليسيون)، وحيازة أشياء مشكوك في مصدرها، وأدانته بثمانية أشهر حبسا نافذا، مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، إذ ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف، مراعاة لحالته الاجتماعية.
واستنادا إلى مصادر”الصباح”، فإن عناصر من الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية الأولى بمكناس، وخلال جولاتها الاعتيادية، لاحظت، حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، وجود شخص بالقرب من الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله بالمدينة الجديدة (حمرية)، إذ أثارت طريقة وقوفه قرب إحدى السيارات، الريبة والشك ليتم إيقافه من أجل التحقق من الهوية. وأفادت المصادر ذاتها أن العناصر الأمنية عاينت على الموقوف حالة تخدير طافح، من خلال انبعاث رائحة مادة”السليسيون” المخدرة من فمه، فضلا عن عدم إدراكه ما يدور حوله وهذيانه في الكلام.
وكانت المفاجأة كبيرة عندما ضبط المحققون بحوزة المتهم مبلغ 14 ألف درهم، فضلا عن هاتف محمول ودملجين وخاتمين من المعدنين الأصفر والأبيض، وسكينين قابلتين للطي، وأربع علب من مادة “السليسيون” المخدرة.
باشرت عناصر الضابطة القضائية البحث مع المتهم بتنقيطه بالآلة الناظمة، إذ تبين أنه من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة ومحاولتها والاغتصاب والضرب والجرح واستهلاك المخدرات. كما تبين أن المعني بالأمر يعيش حالة التشرد.

خليل المنوني (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى