اذاعة وتلفزيون

باسو يصفع مسؤولين

وجه الفكاهي المغربي محمد باسو، فوهة مدفعيته صوب مسؤولين، لم يذكرهم بالاسم، وذلك حسب تدوينة نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وجاء في التدوينة التي تفاعل معها الكثيرون “من بين لحوايج لي خلات هاد لبلاد اللور ومزال غادي تخليها اللور لسنوات طويلة هو إسناد الأمور لغير أهلها، ولحيس الكابة وباك ومك وخالتك صحابي، وكلها كيجر لعرامو في غياب تام للمواطنة”.
وأضاف الفكاهي في التدوينة ذاتها “في البلدان المتقدمة يتم انتقاء الأشخاص حسب قدراتهم وعطائهم وفي الدول السائرة نحو التخلف، تيليفون واحد يقضي ليك الغراض وهذا كيعرف هادي وشوية ديال لفرونسي، داكشي لي كيخليك تحس بلي شي ميادين عندها ماليها وممنوع الزايد والناقص”.
وتابع في تدوينته المثيرة للجدل “اخيب حاجة هي تحس براسك براني وسط بلادك، للتذكير لمغاربة كينجحو فكل ما هو فردي، لغنى، والقراءة، والإنشاد، والملاكمة، وألعاب القوى، والتجويد”، قبل أن يضيف “ملي كنجيو للجماعي كنفشلو فيه حيت لي كيتحكمو فالجماعة ناس ما عند بوهم غرام ديال المواطنة كيهمهم ادوزو السربيس وضربو المزانيات والمارشيات ويجرو ولادهم و ولاد طاسيلتهم امثلو لبلاد و كيبقاو ولاد الشعب كيتغددو، المهم هذا مغربهم اطحنو فيه كيما بغاو”.
إ. ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق