حوادث

اعتقال مفتش شرطة بالناظور

وضع مفتش شرطة يعمل بالناظور، تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة أول أمس (الأحد)، بعد أن ألقي عليه القبض إثر وجوده مع أحد أكبر تجار المخدرات بالمنطقة موضوع مذكرات.

وأفادت الأبحاث الأولية أن عمليات المراقبة للإيقاع بمبحوث عنه بشأن الاتجار في المخدرات، ومن ذوي السوابق العديدة مكنت من تحديد مكان وجوده، بناء على معلومات توصلت بها مفوضية الشرطة بني انصار بالناظور، وضبط برفقة مفتش شرطة يعمل بالناظور، داخل سيارته.

وأشارت الأبحاث أنه بعد إيقاف المشتبه فيه عمدت العناصر الأمنية إلى إجراء تفتيش في سيارة مفتش الشرطة، فضبطت جرعات من الكوكايين وقطعة من الشيرا معدة للترويج. وإثر ذلك تم وضع الشرطي وتاجر المخدرات رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معهما والعلاقة التي تربطهما.

ولم تستبعد مصادر “الصباح” أن تفتح المديرية العامة إلى جانب البحث القضائي بحثا إداريا في الموضوع لترتيب الآثار القانونية بشأنه، خاصة أن وجود الشرطي مع تاجر المخدرات موضوع مذكرات بحث يشكل شبهة تثير استفهامات حول طبيعة العلاقة بينهما.  وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، خبر إيقاف مفتش الشرطة، إذ أفاد أن عناصر الأمن الوطني بمفوضية الشرطة بني انصار بالناظور، أوقفت خلال الساعات الأولى من فجر أول أمس (الأحد)، شخصا من ذوي السوابق القضائية العديدة، ومبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات القوية.

وحسب البلاغ ذاته، تم الاحتفاظ بكل من الشخص المبحوث عنه والشرطي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال المنسوبة لكل واحد منهما.

وتأتي عملية إيقاف تاجر المخدرات ومفتش الشرطة بعد أيام قليلة من تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي وحجز شحنة مخدرات تقدر بحوالي 13 طنا، تم ضبطها داخل شاحنة تحمل لوحات ترقيم مزيفة، واعتقال ثلاثة أشخاص كانوا موضوع مذكرات بحث، وحجز أسلحة بيضاء وعشر لوحات ترقيم معدنية مسجلة بالمغرب.

كريمة مصلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق