الرياضة

“فيفا” يفرض مؤتمرا استثنائيا لـ “كاف”

رأس أحمد أحمد مهدد وإنفانتينو حاضر خلال الاجتماع

قرر المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم عقد مؤتمر استثنائي بالعاصمة المصرية القاهرة، نهاية يونيو الجاري، تزامنا مع منافسات كأس إفريقيا 2019، التي تنطلق الجمعة المقبل.
وأوضحت مصادر صحافية مصرية وفرنسية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» دفع في اتجاه عقد مؤتمر استثنائي، سيحضره بعض أعضاء الجهاز الدولي، لمناقشة قضايا عديدة، أهمها ما حدث في إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد الرياضي، ثم الملفات الساخنة التي هزت «كاف» في الفترة الأخيرة، والمتعلقة بتهم الفساد الموجهة للرئيس أحمد أحمد، خاصة بعد الاستماع إليه من قبل الأمن الفرنسي قبل أيام بباريس.
وذهبت بعض المنابر الإعلامية أبعد من ذلك، مبرزة أن المؤتمر يمكن أن يشهد مفاجآت، من قبيل تغيير رأس الهرم داخل «كاف»، وإعلان انتخابات جديدة، في وقت اعتبرت أخرى أن المؤتمر سيمثل فرصة لنقاش مفتوح بين أعضاء «كاف»، حول الأحداث الكثيرة التي وقعت في الفترة الأخيرة وأضرت بصورة الكنفدرالية.
وسيعرف المؤتمر حضور جياني إنفانتينو رئيس «فيفا»، الذي عبر عن قلقه أخيرا مما يحدث داخل الكنفدرالية، وقال في تصريحات صحافية إن ذلك يبرز أن الكرة الإفريقية تعاني مشاكل كثيرة.
العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق