الرياضة

اتهامات بالفساد تلاحق النائب الأول لأحمد

القضاء النيجيري يستدعي بنيك ويتهمه باختلاس 8 ملايير من مالية الاتحاد
قالت قناة «بي بي سي» البريطانية، إن تهمة اختلاس أكثر من 8 ملايير تلاحق أماجو بينيك، النائب الأول لأحمد أحمد رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، والمسؤول بالاتحاد النيجيري لكرة القدم.
وذكرت القناة نقلا عن وسائل إعلام محلية، أن القضاء النيجيري استدعى بينيك للمثول أمام المحكمة في أبوجا في فاتح يوليوز المقبل، رفقة أربعة من المسؤولين بالاتحاد النيجيري للعبة، وهم نائب الرئيس سيي أكينونمي وشيهو ديكو، والكاتب العام محمد السنوسي وعضو المكتب التنفيذي أحمد يوسف، وذلك على هامش كأس إفريقيا للأمم التي تنطلق بمصر بعد أسبوعين.
ويتهم هؤلاء المسؤولون بإخفاء ما يفوق 8 ملايير منحت من الاتحاد الدولي «فيفا» للاتحاد النيجيري، مقابل مشاركة المنتخب بكأس العالم 2014 بالبرازيل، وتنظيم بعض المباريات الإعدادية قبل المنافسة.
ونفى المحامي المكلف بالدفاع عن بينيك وأصدقائه كل هذه التهم، منددا بتوقيت هذه الاتهامات، إذ سيكون نائب أحمد حاضرا بمصر لمتابعة مباريات كأس إفريقيا 2019 التي تنطلق في 21 يونيو الجاري.
وسبق للقضاء النيجيري توقيف ثمانية مسؤولين سابقين، بعدما اختلسوا بدورهم المبلغ نفسه، بعد تأهل المنتخب لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وتأتي هذه المستجدات بعد استنطاق الأمن الفرنسي لأحمد أحمد، رئيس «كاف» قبل أيام بباريس، بخصوص صفقة مع شركة فرنسية للألبسة الرياضية، قيل إن أعضاء ب»كاف» جنوا منها أموالا طائلة.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق