أخبار 24/24الرياضة

الجامعة تبحث عن بديل لاتصالات المغرب

أبلغت الأندية بنهاية العقد ومتنافسون جدد يدخلون على الخط

أشعرت جامعة كرة القدم أندية القسمين الأول والثاني، بانتهاء العقد الذي يربط الجامعة واتصالات المغرب في 30 يونيو الجاري، وبانتهاء جميع الالتزامات التي تربطهما طبقا للعقد المذكور.
وأبلغت الجامعة الأندية أنه اعتبارا من 30 يونيو الجاري، فإنها لم تعد معنية بوضع اللوحات الإشهارية في ملاعبها ومؤسساتها، كما أن من حقها نزع الهوية البصرية لشركة اتصالات المغرب من قمصانها.
وتستعد جامعة الكرة لفتح باب المنافسة في التعاقد مع شركة اتصالات جديدة، إذ قررت أن تمنح لشركتي «أورنج» و»إينوي» فرصة التعاقد معها، وأن الشركة التي ستمنح أكثر ستظفر بالصفقة، وستحمل البطولة الوطنية اسمها.

وتضمنت آخر اتفاقية بين جامعة الكرة واتصالات المغرب، الموقعة في أبريل 2015، أن تستفيد كرة القدم الوطنية من 33 مليون درهم سنويا، على أن تحمل البطولة الوطنية اسم شركة الاتصالات المذكورة.
ومن أبرز النقط التي تم الاتفاق عليها في العقد الموقع بين الطرفين، تطوير كرة القدم الوطنية، وتحسين الجانب المالي للأندية، وإحداث العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

ووقعت اتصالات المغرب مع جامعة الكرة أربع اتفاقيات شراكة منذ 2000، إذ فاق الدعم الإجمالي 48 مليارا و200 مليون سنتيم، ومنحت للشركة امتيازات عديدة، أبرزها الشريك الرسمي لكرة القدم الوطنية وجميع المنتخبات، إضافة إلى الراعي الرسمي لجميع المنافسات المنظمة من قبل جامعة الكرة.

واستفادت جامعة الكرة من اتصالات المغرب من دعم مالي في خمس سنوات الأخيرة، قدر بـ 16 مليارا و200 مليون، وتحديدا من شتنبر 2014 إلى 30 يونيو الجاري.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض