أخبار الصباح

أخبار الصباح

> أمن
هاجم تاجر مخدرات كبير بحي الملاح بالرباط، أخيرا، مقر الدائرة الأمنية الأولى “الجزاء” بسيف طويل الحجم، وهدد أمنيين بالقتل، ما دفعهم إلى إغلاق باب الدائرة. وبعد 15 دقيقة تسلل ضابط شرطة بين أزقة المدينة العتيقة، وأسقط البارون الملقب بـ “السلاوي” أرضا، فأحكمت العناصر الأمنية قبضتها عليه، إذ كان يصنف من أخطر المجرمين، وله سوابق عديدة. وعربد الموقوف على رجال الشرطة، مدعيا تضييق الخناق عليه بدروب الملاح.
(ع. ل)
> عريضة
رفض مجلس النواب، العريضة الأولى من نوعها، قصد تعديل مقتضيات القانون الإطار المتعلق بالتعليم، تقدم بها طلبة الطب والهندسة. وأبلغت لجنة العرائض، قرار مكتب مجلس النواب إلى ممثلي الطلبة، برفض العريضة لمخالفتها بعض مواد القانون التنظيمي، لعدم إرفاق العريضة بنسخ من بطائق التعريف الوطنية للطلبة الموقعين عليها. والتمس الطلبة تعديل مواد فرض رسوم التعليم، والتعاقد ولغات التدريس، وهو ما سبق للنواب أن عدلوه أصلا، فيما رفضت الحكومة منع القطاع الخاص في الطب والهندسة.
(أ.أ)
> مراكش
أخضعت مصالح الدرك الملكي العاملة بمطار المنارة الدولي، شخصا حاول اقتحام المطار، للخبرة الطبية، بإحالته الأسبوع الماضي على مستشفى الأمراض العقلية للمدينة. وأوقف المتهم إثر ضبطه متلبسا بمحاولة تسلق الجدار المفضي إلى المطار، إذ استنفرت عناصر الدرك جهودها وتمت مطاردته إلى أن ألقي عليه القبض، وأثناء نقله إلى مقر الدرك للتحقيق معه، شرع في التفوه بعبارات غير مفهومة، ما دفع إلى الارتياب في قدراته العقلية، وبعد التنسيق مع وكيل الملك تقرر إيداعه المستشفى.
(م. ص)
> حاخام
خضع الحاخام يوشياهو بينتو، قبل يومين، لعملية جراحية دقيقة بمستشفى “برسبيتاريان هوسبيتال كورنيل” بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تكللت بالنجاح. ويعاني الحاخام بينتو، الذي عين أخيرا القاضي العبري الأكبر لليهود المغاربة، والذي لا يتجاوز الخامسة والأربعين من العمر، مرض السرطان منذ سنوات طويلة.
(ن. ف)
> تعويضات
صادق مجلس الحكومة على مرسوم يقضي بتحديد شروط منح التعويضات العائلية للموظفين والعسكريين ومستخدمي الدولة والبلديات والمؤسسات العامة، يقضي بصرف الزيادة التي أقرها اتفاق 25 إبريل في إطار الحوار الاجتماعي، ابتداء من فاتح يوليوز المقبل. وأقر الاتفاق زيادة 100 درهم في التعويضات العائلية للأبناء الثلاثة الأوائل، لتصبح 300 درهم لكل طفل.
(ب. ب)
> جثة
رمى واد سبو مطلع الأسبوع الجاري، بالقرب من نادي الزوارق الشراعية بالقنيطرة، الذي تحول بقدرة قادر إلى مشروع استثماري بطرق مشبوهة، بجثة مواطن إفريقي مكبل الرجلين واليدين. وفتحت الشرطة القضائية تحقيقا في أسباب الغرق، خصوصا أن آثار الضرب كانت بادية على جسم الضحية.
(ع. ك)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض