fbpx
وطنية

بنشماش: “البام” تعرض لمحاولة انقلاب

قال حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في لقاء تواصلي نظمه منتخبو ومسؤولو الحزب بأقاليم تطوان، شفشاون، المضيق الفنيدق، ووزان، حول «راهن الحزب وتطلعاته»، إن الحزب تعرض لمؤامرة تستهدف وحدته وتماسكه ومحاولة انقلاب على أمينه العام.
وطالب بنشماش، في اللقاء الذي نظم، مساء أول أمس (الخميس)، بأحد الفنادق بتطوان، وغاب عنه عدد من أعضاء «البام» في المدينة، يد العون من منتخبي ومسؤولي الحزب بجهة الشمال لمواجهة التحديات المطروحة على التنظيم حاضرا ومستقبلا، منبها في السياق ذاته إلى «مخاطر الخلافات والتجاذبات التي عرفها الحزب خلال الأشهر الأخيرة، وانعكاساتها على وحدة التنظيم».
وأوضح بنشماش أن حضوره في هذا اللقاء التواصلي جاء من أجل إبلاغ رسالة تؤكد أن الحزب سينجح بإرادة وصمود المناضلين والمناضلات في تجاوز الأزمة التي شهدها طيلة المدة الأخيرة، معترفا أن الحزب يعيش وضعا غير صحي، وأن قيادة الحزب وعلى رأسها أمينها العام مصممة على أن يمضي في طريق توطيد قواعد الشرعية والقانون الذي يحكم الحزب.
وأضاف بنشماش، أن الحزب يعيش مرحلة مخاض ستتوج بانبعاث حديث، مؤكدا ضرورة العمل من أجل تحويل الصعاب والإكراهات التي تواجه الحزب في المرحلة الراهنة إلى وقود حديث للعمل الوحدوي.
في السياق ذاته، أوضح نور الدين الهاروشي المطالسي، رئيس الهيأة الإقليمية لمنتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بتطوان في كلمة له لهذه المناسبة، أن هذا اللقاء ينعقد في ظرفية جد دقيقة يمر منها حزب الأصالة والمعاصرة تعرف التآمر على المؤسسات الحزبية والمس بها والانقلاب على الشرعية، معتبرا أن المرحلة تقتضي الالتفاف حول مؤسسات الحزب ومنها مؤسسة الأمانة العامة الوطنية، وما يحدث من تآمر أمر مخالف للضوابط الحزبية وقانونيه الداخلي والأساسي.
يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى