حوادث

اعتقال طالبين يبيعان أجهزة للغش في الامتحانات

أحالت الشرطة القضائية للأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير طالبين جامعيين يبلغان 25 و26 سنة من العمر، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لأكادير، للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج أجهزة وأدوات الكترونية تقنية معدة لممارسة الغش في الامتحانات.

وألقت فرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، القبض على اللذين يتابعان دراستهما في الجامعة يوم الأحد، وهما في حالة تلبس، إثر توقيفهما. وأسفرت عملية التفتيش التي أنجزت في إطار هذه القضية عن حجز 8 أجهزة لدى المشتبه فيه الأول، و6 وحدات لدى المشتبه فيه الثاني. وجاء اعتقال المشتبه فيهما المتهمين، في عمليتين أمنيتين منفصلتين، جرى تنفيذهما ضمن مسطرة البحث القضائي الذي فتحته فرقة الاستعلامات الجنائي والدعم التقني. وفعّلت الفرقة بحثها الذي تم فتحه، إثر رصد منشورين تجاريين على صفحات الفيسبوك، يعرضان من خلاله للبيع، أجهزة ومعدات الكترونية تستعمل في الغش أثناء إنجاز الامتحانات التي ستعرفها الجامعات والثانويات المغربية ابتداء في الأسبوع المقبل.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف جميع المشتبه في ضلوعهم في هذه الأفعال الإجرامية. وفي السياق نفسه، تمكنت شرطة الحدود بمطار المسيرة بأكادير، الأسبوع الماضي، من توقيف شخص كان يهم بمغادرة التراب الوطني في اتجاه دولة الصين، وبحوزته 22 جهازا مماثلا، حيث كشف البحث أنه كان ينوي استبدالها لدى مزوديه إثر تعرضها للعطب.

محمد إبر اهمي (أكادير)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق