fbpx
الرياضة

التحكيم يفسد الكلاسيكو

احتجاجات على بوسليم في مباراة الجيش والبنزرتي يثور في وجه لاعبيه

أفسدت أخطاء التحكيم مباراة الوداد والجيش الملكي، أول أمس (الخميس)، بملعب الرباط في مؤجل الدورة 26 من بطولة القسم الأول.
واحتسب الحكم ياسين بوسليم ضربة جزاء غير صحيحة للجيش الملكي في الوقت بدل الضائع، سجل منها المهدي برحمة هدف التعادل (1-1).
وهذه ثاني مرة يحرم فيها الوداد من فوز محقق، بقرار خاطئ للتحكيم، بعد مباراة نهضة بركان في الدورة 13، حين ألغى الحكم توفيق كورار هدفا واضحا لويليام جبور، بطريقة غريبة في الدقائق الأخيرة.
وجاء هدفا المباراة عن طريق ضربتي جزاء، إذ تقدم الوداد في الدقيقة 12 بواسطة ويليام جيبور، ثم عادل للفريق العسكري المهدي برحمة في الدقيقة الأخيرة.
وعرفت نهاية المباراة أحداثا غير رياضية من قبل طاقم ولاعبي الفريقين، بعد أن احتسب الحكم ياسين بوسليم ضربة جزاء لفائدة الجيش الملكي، إذ دخل المدربان الإسباني ألوس فيرير والتونسي فوزي البنزرتي في ملاسنات، أججت الوضع في دكة الاحتياط.
واختلف عبد الواحد الشمامي، الناطق الرسمي للجيش الملكي، مع بعض لاعبي الوداد، بعد نهاية المباراة، خاصة بعد الاحتجاجات على التحكيم.
وأضاف الجيش نقطة إلى رصيده ليصل 31 نقطة، في الوقت الذي وسع الوداد الفارق عن مطارده الرجاء إلى خمس نقط، ورفع رصيده إلى 54، مع مباراة ناقصة أمام أولمبيك خريبكة، واقترب أكثر من حسم اللقب بشكل نهائي.
ومازالت وضعية الجيش الملكي في ترتيب البطولة الوطنية تدعو إلى القلق، بحكم أنه يوجد في الرتبة 13، على بعد ثلاث نقط عن المغرب التطواني وخمس عن الكوكب المراكشي، صاحبي الرتبتين 14 و15 على التوالي.
وبدا فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، قلقا في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، ورفض الإدلاء بقراءته التقنية لها، إذ اكتفى بالإشارة إلى العياء والإرهاق اللذين أصابا اللاعبين جراء الرحلة الطويلة إلى جنوب إفريقيا.
وظهر البنزرتي غير راض عن أداء اللاعبين، بعدما كشف لـ «الصباح» أن مصدر نرفزته يعود إلى عدم رضاه على مستواهم، والضغط الذي عاناه الجميع في الأيام الأخيرة، مشيرا إلى أنهم ملزمون بخوض مباريات البطولة، والامتثال إلى البرمجة.
من جانبه، رفض ألوس فيرير، توضيح سبب خلافه مع اللاعب محمد الشيبي، لـ «الصباح»، بعد أن غادر اللاعب المركز الرياضي العسكري غاضبا، بسبب استبعاده من لائحة الفريق التي واجهت الوداد.
وعبر ألوس عن غضبه على عدم احتساب هدف مشروع للاعب إبراهيم البزغودي، رغم أنه لا يريد مناقشة أداء الحكام، كما أنه رفض الحديث عن خلافه مع البنزرتي، وأكد أن كلامه لم يكن موجها له، وإنما إلى الحكام.
وتصالح البنزرتي مع ألوس في قاعة الندوات، وتصافحا أمام الجميع.
عبد الإله المتقي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق