fbpx
حوادث

اعتقال مزور الأوراق المالية بالعيون

اعتقلت عناصر من الفرقة المالية والاقتصادية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، وعناصر مجموعة الأبحاث والتدخل التابعة للأمن العمومي، أخيرا، متهما مبحوثا عنه وطنيا، لضلوعه في قضايا ترتبط بتزوير أوراق مالية وطنية وعرضها للتداول والنصب. وجرى إيقاف المهاجر المغربي المقيم بإسبانيا، والبالغ عمره 36 سنة، والمشتبه في اقترافه لجرائم مالية، بتجزئة الوفاق بالمدينة، بناء على شكايتين وردتا على المصالح الأمنية بالعيون، أودعهما شخصان لدى الشرطة، تفيد أنهما تعرضا للنصب والاحتيال عبر مواقع إلكترونية مخصصة للبيع والشراء، وتسليمهما أوراقا مالية تبين أنها مزورة.
وكشفت المعلومات الأولية للبحث، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المعني بالأمر يشتبه في تزويره لأوراق مالية بالعملة الوطنية واستعمالها في اقتناء سلع وبضائع معروضة على مواقع الإعلانات الإشهارية في شبكة الأنترنت، فضلا عن إجراء معاملات مالية مع تجار أجانب باستعمال أوراق مالية مزيفة. وأفادت الشكايتان أن الضحيتين تعرضا للنصب عبر مواقع الكترونية مخصصة للبيع والشراء، إذ قام بالاتصال بهما، ليضرب لكل واحد منهما موعدا أثناء الليل. وأوضحا بأنهما، وبعد العملية التجارية التي جرت بينهما، تفاجآ بأن المتهم سلمهما أوراقا مالية مزورة.
وبناء على الشكايتين، قامت الفرقة المالية والاقتصادية بمجموعة من الأبحاث والتحريات، باستغلال كاميرات المراقبة، ونتائج الخبرات التقنية التي أجريت على هواتفهم المحمولة، من قبل فرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث، لتتمكن من تحديد هوية المشتبه فيه.
محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى