fbpx
الرياضة

900 مليون وإنجاز إفريقي جديد

التأهل الثالث للوداد في آخر خمس سنوات واجتماع حاسم لافتتاح دونور في نصف النهائي

ضمن الوداد 900 مليون سنتيم، بعد تأهله إلى نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، عقب فوزه بخمسة أهداف لصفر على حوريا كوناكري الغيني، أول أمس (السبت)، بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وسيحصل الوداد على مبلغ 700 مليون سنتيم من الكنفدرالية الإفريقية “كاف”، و200 مليون من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد التأهل إلى نصف النهائي.
وهذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها الفريق الأحمر إلى نصف نهائي عصبة الأبطال في السنوات الخمس الماضية، والمرة الخامسة في تاريخه.
ويدين الوداد بالفضل في فوزه العريض على حوريا كوناكري، إلى الدعم الكبير الذي خصه به جمهوره، الذي تنقل بكثافة إلى الرباط، بتألق لاعبيه، بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، خاصة محمد أوناجم ووليد الكرتي وعبد اللطيف النصير، الذي حمل شارة العمادة في هذه المباراة وسجل هدفا جميلا.
ويأمل الوداد أن يواصل مساره القاري في ملعب محمد الخامس، إذ كشفت مصادر مطلعة أن السلطات المحلية والأمنية وشركة البيضاء للتهيئة ستعقد اجتماعا طارئا غدا (الثلاثاء) بالرباط، للحسم في ملف ملعب مركب محمد الخامس.
وأوضح مصدر مطلع أن الاجتماع ستتخلله نقطة فريدة وتتمثل في إمكانية افتتاح الملعب بشكل مؤقت أمام الوداد خلال المباراة، التي تجمعه بصان داونز الجنوب إفريقي، لحساب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن هذا الاجتماع سيحضره، كذلك، مسؤولو الوداد والرجاء.
وسبق لجمهور الوداد أن أطلق “هاشتاغ” في مواقع التواصل الاجتماعي يحمل عنوان “حلو دونور ولا الجمهور يثور”، ويظهر فيه مشجعون يهددون وزارة الداخلية والمسؤولين الرياضيين بالخروج إلى الشارع.
عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي
التفاصيل في الصفحة 19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى