اذاعة وتلفزيون

احتفاء فاسي بالزروالي

أطلقت إدارة مهرجان فاس المتوسطي للكتاب، اسم الفنان المسرحي عبد الحق الزروالي، على الدورة 10 التي تنظمها مؤسسة نادي الكتاب بشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام وجماعة فاس، خلال الفترة بين 8 و12 أبريل الجاري، تحت شعار “فاس المدينة الكونية: الأمكنة والدلالات الحضارية والإنسانية”.
ويحتفى بالزروالي ابن عين باردة بتاونات الذي عاش بفاس، اعترافا بمساره الفني الزاخر بعشرات الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية منذ فتح عينيه على الإبداع قبل 58 سنة، وتقديرا لما حصده من جوائز في التأليف والتشخيص ومشاركاته الكثيرة بمهرجانات مسرحية عربية ودولية.
وتحتضن المكتبة الوسائطية البلدية بمركب الحرية، صباح الثلاثاء المقبل، لقاء خاصا مع هذا الفنان المكرم يتعرف خلاله الجمهور عليه عن قرب من خلال شهادات في حقه يقدمها زملاؤه مسعود بوحسين ومحمد البلهيسي وعزيز الحاكم، في جلسة يسيرها المخرج المسرحي حسن العلوي المراني.
ويقدم حسن اليوسفي وخالد أمين وعبد اللطيف ندير، بالمناسبة قراءات في متن عبد الحق الزروالي يعقبها حفل توقيع مسرحيتي “رماد أمجال” و”كدت أراه”.
ومنحت اللجنة العلمية لمؤسسة نادي الكتاب، جائزة فاس العالمية للإبداع، إلى الفنان عبد الحق الزروالي باعتباره أحد أبرز الفاعلين المغاربة في الحقل الثقافي والإبداع المسرحي ورائد المونودراما المغربية والعربية، لما راكمه من مسار حافل بالإنجازات الفنية والأدبية منذ السبعينات.
حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق