الأولى

تذاكر مباراة الوداد تفضح شبكة تزوير

اعتقال أربعة متهمين استعملوا تقنيات استنساخ متطورة و أفرادها ينشطون بمختلف المدن وتحقيقات لإيقاف زعمائها

فضح إلقاء القبض على أربعة أشخاص بمحيط ملعب الأب جيكو بالبيضاء وبحوزتهم تذاكر مباراة الوداد الرياضي وشباب الحسيمة، ضلوع شبكة في تزوير تذاكر مباريات البطولة، ونشاط أفراد تابعين لها في ترويجها بمحيط الملاعب.

وأفادت مصادر “الصباح” أن أفراد الأمن وأثناء قيامها بجولات بمحيط ملعب الأب جيكو، انتبهت إلى تجمع عدد من الشباب حول شخص، ليتقدموا نحوه قبل أن يكتشفوا أنه يبيع تذاكر المباراة، وبالتمعن فيها تبين أن شبهة التزوير تطولها، ما دفع إلى إيقاف المتهم الأول، قبل تسلسل الإيقافات بالطريقة نفسها لتصل إلى أربعة متهمين ببيع التذاكر المزورة.

واتضح أن التذاكر تم استنساخها بطريقة راعت الحجم والشكل، ليتمكن حاملها من ولوج الملعب لمشاهدة مباراة الوداد الرياضي وشباب الحسيمة، أول أمس (الاثنين)، لحساب الجولة 23 من البطولة، بملعب الأب جيكو بالبيضاء.

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم نقل المتهمين إلى مقر الشرطة بالمنطقة الأمنية الحي الحسني بالبيضاء، حيث خضعوا لأبحاث وأنجزت لهم محاضر، خلصت إلى أنهم مروجون للتذاكر وأنهم يستغلون المباريات التي تعرف اكتظاظا، للقيام بأنشطتهم لكسب الأموال.
وأكدت المصادر نفسها أن الأبحاث الأولية التي أجرتها المصالح الأمنية، أكدت وجود شبكة تنشط في تزوير تذاكر مباريات البطولة الوطنية، وأنها تستغل نفاد التذاكر الحقيقية لطرح المزورة للبيع بأثمان مضاعفة.

وسجلت حالات مماثلة في مباريات هامة بالبطولة في الفترة السابقة، إذ رغم الحملات الأمنية التي تستهدف هؤلاء الأشخاص قبل المباريات، وفي بعض الأحياء المعروفة بالسوق السوداء، غير أن البعض ينجح في الوصول إلى أبواب الملعب في يوم المباريات، ليتم اعتقاله في النهاية متلبسا بالترويج لهذه التذاكر الممنوعة.

وأوضحت مصادر “الصباح” أن الأبحاث حددت المتهمين الرئيسيين، إذ ينتظر أن تتواصل التحقيقات لإيقافهم وحجز المعدات التي يستعملونها في التزوير. وينتظر أن يستمر البحث في القضية بتنسيق مع جهات أمنية بالمدن الأخرى، للوصول إلى كل المتهمين، في سبيل القضاء على الجرائم التي تسبب مشاكل تنظيمية وتضر بميزانيات الأندية، سيما أن عائدات تذاكر المباريات تعد الدخل الأهم لميزانيات الأندية، في ظل الأزمات المالية التي تعرفها منذ مدة طويلة.

وعانت فرق البطولة بسبب هذه الظاهرة في الفترة الأخيرة، إذ لجأ بعضها للأمن وهو الأمر الذي أصر عليه الوداد الرياضي بعدما تم اعتقال متهمين أول أمس (الاثنين)، ينتظر أن يحالوا على النيابة العامة لمحاكمتهم بما نسب إليهم من تزوير.

يشار إلى أنه بدأ التفكير في الفترة الأخيرة، في اعتماد تذاكر إلكترونية، على غرار بعض مباريات المنتخب الوطني، لضمان عدم استعمال التذاكر المزورة، وللتقليل من الخسائر المالية للأندية، والقطع مع مشكل السوق السوداء الذي يؤرق الأمن وفرق البطولة الوطنية.

العقيد درغام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق