fbpx
أســــــرة

نصائح وإرشادات: “إيتيكيت” التعامل مع الجيران

يتطلب التعامل مع الجيران الالتزام بقواعد “الإيتيكيت”، حسب ما يؤكده الخبراء في المجال، مشيرين إلى أنه يفضل تقديم هدية بسيطة أو باقة من الورد للجيران الجدد للترحيب بهم.

ولابد من الذهاب إلى الجارة الجديدة وتعرفينها بنفسك وعرض المساعدة عليها في ترتيب المنزل الجديد إن احتاجت ذلك دون إلحاح بشرط ألا تستغرق الزيارة أكثر من عشر دقائق لأنها للتعارف فقط.

وينصح خبراء “الإيتيكيت” بالابتســـام في وجه الجيران والتحية عند مصادفتهم على باب المصعد أو في الطريق، كما ينبغي مراعاة شعور الآخرين بالانتباه إلى الأصوات التي تخرج من المنزل مثل صوت فتح وغلق الباب، خاصة في الأوقات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، أو صوت الموسيقى أو المكنسة الكهربائية، أو صوت الكلاب المنزلية.

ومن قواعد “الإيتيكيت” أنه إذا كانت مناسبة يتم الاستعداد لتنظيمها فيجب إخبار الجيران المحيطين مسبقا، واستئذانهم بسبب صوت الموسيقى لما بعد العاشرة مساء، كما يفضل أن توجه لهم دعوة للمشاركة في الحفل.

ومن قواعد “الإيتيكيت” دعوة الجيران المقربين مرة في السنة على الأقل لشرب القهوة أو على وجبة غداء أو عشاء لتظل العلاقة طيبة معهم.

وينبغي تحمل تكاليف أي ضرر يقع على الجيران سواء من الأطفال أو حتى من الحيوانات الأليفة مثل تكسير زجاج النوافذ، أو خدش سيارتهم، أو تسرب المياه إلى منازلهم.

أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى