fbpx
أسواق

هاي تيك … تسويق “واي 6 برايم”

أعلنت مجموعة “هواوي” الصينية، تسويق هاتفها الجديد “واي 6 برايم” في المغرب بسعر 1599 درهما. ويضم هذا الجهاز مجموعة من المواصفات والميزات المسّنة مقارنة مع النسخة السابقة، بما فيها شاشة عرض واسعة، وتصميم خارجي مبتكر. وزود ” هواوي واي 6 برايم” بشاشة عرض (DewDrop) بقياس 6.09 بوصات، وذاكرة تخزين داخلي بسعة 32 جيغابايت، وكذا ذاكرة وصول عشوائية بسعة 2 جيغابايت، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وكاميرا “سيلفي” أمامية بدقة 8 ميغابكسل، إضافة إلى بطارية ذات سعة تبلغ 3020 ميلي أمبير.

وتتيح شاشة عرض (DewDrop) من “هواوي”، التي تأتي بقياس 6.09 بوصات، الحصول على مساحة تصل إلى 87 % من نسبة الشاشة ضمن هيكل الهاتف، والتي تساعد على توفير شعور باستخدام جهاز ذو تقنيات مستقبلية، فضلا عن تجربة مشاهدة غامرة وتناغم تامّ بين التقنيات المتطورة والتصميم الجميل.

ومن خلال الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابكسل، يوفر الجهاز صورا واضحة جدا، وذات دقة عالية، إذ يسمح بالتقاط الضوء أكثر بنسبة 50 % مقارنة مع النسخة التي سبقته، فالكاميرا المحسنة توفر صورا ذات نوعية أفضل في الأماكن الداكنة، وفي الضوء الخافت، إذ تم تحسين ميزة التركيز وأداء الوضوح والسطوع، والحد من آثار الضوضاء.

وبالإضافة إلى الكاميرا الخلفية المحسنة، يضم هاتف “هواوي” كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، التي تدمج إلى جانب تقنيات التجميل الأكثر ذكاء، ميزة “فلاش” أمامي تلقائي، فضلا عن تقنية تفتيح الشاشة عند الوجود ضمن بيئة ذات ضوء خافت.

“واتساب” تجاري

أعلنت خدمة التراسل الفوري “واتساب” عن تطبيق جديد موجه إلى الشركات والأعمال، تحت اسم “واتساب بيزنس”. ويهدف تطبيق “واتساب” للأعمال إلى مساعدة أصحاب الأنشطة التجارية على تأسيس حسابات رسمية، يمكن التحقق من ملكيتها، وتسمح للمستخدمين بالتفريق بين حسابات النشاطات التجارية وحسابات الأفراد. ويقدم التطبيق العديد من المزايا لأصحاب الحسابات التجارية، بهدف التواصل بفاعلية مع الزبناء، من خلال الرد على الرسائل وإرسال تنبيهات مفيدة لهم.

ويمتاز تطبيق “واتساب” للأعمال بواجهة التطبيق العادي نفسه، إذ يلاحظ وجود المكالمات والحالة والدردشات في الأعلى. أما عند الانتقال للإعدادات، فيلاحظ ظهور خيارات جديدة، أبرزها إعدادات النشاط التجاري والإحصائيات.

ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق