fbpx
الرياضة

الطالبي يتسلم رئاسة المؤتمر الفرنكفوني

تسلم رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، رئاسة مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الناطقة كليا أو جزئيا بالفرنسية لولاية تمتد لسنتين، خلفا لأوسوالد أوميكي، وزير السياحة والثقافة والرياضة بالبنين، المنتهية ولايته، تزامنا مع الدورة الـدورة 37 للمؤتمر، المقامة بمراكش تحت الرعاية الملكية.
وقال الطالبي، في تصريح ل”الصباح”، إن “المغرب اقترح وضع تصور مستقبلي للتحولات التي سيعرفها العالم في العقدين المقبلين، ،وهو ما لقي ترحيبا من المؤتمرين”.
وقال أوسوالد أوميكي “حان الوقت لأسلم المشعل لخلفي، ويتملكني من جهة إحساس بأنني أنجزت مهتمي من خلال القيام بإصلاحات كانت تبدو لي ضرورية، ومن جهة أخرى شعور بعدم الرضا لعدم تحقيق مكاسب أخرى، بالنظر إلى حجم  الرهانات والتحديات المنتظرة”.
وعرف المؤتمر مشاركة وزراء الشباب والرياضة ب43 بلدا من الدول الناطقة بالفرنسية، إضافة إلى ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجالات الشباب والرياضة.
وتعقد على هامش المؤتمر  ندوة حول الشباب معرض لشباب استفادوا من برامج المؤتمر، في إطار دعم روح المقاولة في صفوف الشباب وجعلها رافعة أساسية خدمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالبلدان الأعضاء بالمؤتمر.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق