fbpx
الرياضة

الرجاء يصعد بعد مجزرة بركان

هدد بالانسحاب من كل المسابقات القارية وطالب بفتح تحقيق

صعد المكتب المسير للرجاء لهجته تجاه الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، أول أمس (الأحد)، بعدما بعث رسالة هدد فيها بالانسحاب من كل المسابقات التي ينظمها الجهاز القاري، بعد ما تعرض لما أسماها «مجزرة تحكيمية» أمام نهضة بركان، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الرابعة من كأس «كاف»، وانتهت بالتعادل دون أهداف.
ولم يستسغ مكتب الرجاء طريقة إدارة الحكم الكامروني أنطوان إيفا للمباراة، إذ رفض الإعلان عن ضربتي جزاء على الأقل، إضافة إلى لقطة أثارت جدلا واسعا بعدما نزع محمد عزيز قميص بدر بانون في منطقة الجزاء أمام عيني الحكم، في صورة جابت العالم ووسائل إعلام عربية، وأثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا جواد الزيات، رئيس الرجاء إلى اجتماع عاجل مباشرة بعد نهاية المباراة، ليخرج المكتب بقرار المطالبة بـ «فتح تحقيق بخصوص هذه المهزلة، مع حفظ حق النادي في تدارس إمكانية الانسحاب من المسابقات الإفريقية وذلك على ضوء نتائج التحقيق المطالب به”، حسب بلاغ أصدره النادي في الساعات الأولى من صباح أمس (الاثنين).
وذكر البلاغ نفسه أن مكتب الرجاء بعث رسالة استنكارية إلى رئيس الكنفدرالية أحمد أحمد، وهدده بعدم المشاركة في كأس “السوبر” الإفريقي المقرر نهاية مارس الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة، كما بعث رسالة أخرى إلى الجامعة الملكية لكرة القدم، “بصفتها وصية على الشأن الكروي في المغرب”.

وجاء في البلاغ أيضا، تنويه من المكتب المسير باللاعبين والطاقم التقني، “الذين أبانوا عن مستوى عال من المسؤولية والانضباط رغم الحيف المجحف الذي تعرض له الفريق خلال أطوار اللقاء”، حسب البلاغ ذاته، وهو الثناء نفسه الذي لقته الجماهير الرجاوية الغفيرة التي انتقلت إلى بركان وساندت الفريق الأخضر.
وصعب تعادل الرجاء ببركان مهمة الفريق في التأهل إلى ربع نهاية المسابقة، التي يحمل لقبها، إذ بات يتوفر على ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، وعليه تحقيق فوزين على حسنية أكادير في المباراة المقبلة، وبملعب أوطوهو الكونغولي في آخر مباريات دور المجموعات.
العقيد درغام

تصريحات
الجعواني: واجهنا فريقا منظما
قال منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، إنه كان يدرك جيدا أن مواجهة الرجاء، لن تكون سهلة، بالنظر إلى مرحلة الفراغ، التي يمر منها الفريق الأخضر.
وأضاف الجعواني أن نهضة بركان واجه فريقا منظما وقويا، مؤكدا أن فريقه أضاف نقطة إلى رصيده، في انتظار مواجهة أوطوهو والحسنية.
وتابع “كنا نأمل في انتزاع ثلاث نقاط، حتى نضمن تأهلنا بشكل رسمي إلى الدور الموالي”.
وأوضح الجعواني أنه تنتظره مباراة قوية أمام الحسنية في منافسات البطولة، قبل استضافة أو طوهو الكونغولي الأحد المقبل، وزاد “أتمنى أن نخوض هذه المباراة بجميع لاعبينا الأساسيين”.

كارتيرون: أنا محبط
قال باتريس كارتيرون، مدرب الرجاء، إن فريقه استحق الفوز على نهضة بركان، بالنظر إلى أدائه الجيد طيلة جولتي المباراة.
وأضاف كارتيرون أن فريقه لم يكن محظوظا في مباراتين متتاليتين أمام الجيش الملكي في مسابقة البطولة، ونهضة بركان في مسابقة كأس “كاف”، مشيرا إلى أن الرجاء كان الأفضل ويستحق الفوز.
وزاد “أنا محبط لأجل اللاعبين، لأنهم يستحقون ثلاث نقاط، إلا أننا حرمنا من ذلك بطريقة غريبة ومثيرة”.
وبخصوص حظوظ الرجاء في التأهل، أكد كارتيرون أن الفوز على حسنية أكادير بات مطلبا ملحا في الجولة المقبلة، قبل السفر إلى الكونغو لمواجهة أوطوهو بملعبه، مضيفا “إذا لعبنا بالطريقة نفسها، التي لعبنا بها أمام الجيش وبركان، فالأكيد أننا سنتأهل إلى الدور الموالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى