fbpx
الرياضة

بركان يعمق جراح الحسيمة

مقدم وكودجو يعيدان فريقهما إلى سكة الانتصارات وبنعلي يهدد بالرحيل
عمق نهضة بركان جراح شباب الحسيمة، بعد الفوز عليه بهدفين لصفر في المباراة، التي جمعتهما أول أمس (الأربعاء) بالملعب البلدي ببركان، لحساب الدورة 19 من منافسات البطولة.
وفرض الفريق البركاني أفضليته منذ انطلاق المباراة، ما جعله يحرز السبق بواسطة المدافع إسماعيل مقدم في الدقيقة 46، قبل أن يضيف زميله لابا كودجو الهدف الثاني في الدقيقة 75.
وارتقى نهضة بركان إلى المركز الثالث مؤقتا، برصيد 27 نقطة، مناصفة مع اتحاد طنجة ومولودية وجدة وحسنية أكادير والجيش الملكي، فيما تجمد رصيد شباب الحسيمة في 19 نقطة في المركز 14، إلى جانب سريع وادي زم.
وقام منير الجعواني بتغييرات في التشكيلة الأساسية، من خلال إشراك الشيخ جبريل وتارا أساسيا، إلى جانب يوسف السعيدي ورضوان الزرزوري، وذلك تحسبا للمباراة الهامة التي تجمع فريقه بالرجاء بعد غد (الأحد) لحساب الجولة الرابعة من مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف».
واعتمد بيدرو بنعلي، مدرب شباب الحسيمة، على نظام لعب ارتكز على تعزيز خط الدفاع والمراهنة على المرتدات الخاطفة لمباغتة الحارس عبد العالي المحمدي.
وعلمت «الصباح» أن بيدرو غادر الملعب غاضبا، كما اتهم أشخاصا بالتشويش على اللاعبين.
ويخوض نهضة بركان مباراته المقبلة أمام الرجاء في كأس «كاف»، أملا في الفوز للحسم في تأهله رسميا إلى دور الربع، خاصة أنه يتصدر مجموعته بسبع نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن حسنية أكادير.
عيسى الكامحي

تصريحات
بنعلي: لست ساحرا
قال بيدرو بنعلي، مدرب شباب الحسيمة، إن نهضة بركان كان الأفضل، خاصة في الكرات الثابتة، التي منحته التفوق.
وأضاف بنعلي في الندوة الصحافية أن شباب الحسيمة لم يحسن التعامل مع بعض المواقف، رغم المجهودات المبذولة طيلة الأسبوع، مشيرا إلى أن فريقه صنع مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل دون أن ينجح في استغلالها.
وأكد بيدرو أن الوضع العام، الذي يعيشه الفريق يؤثر سلبا على مردودية اللاعبين. وتابع «يجب أن يبقى المدرب مدربا، لكنني حاليا لست فقط مدربا، هناك مشاكل تكبر يوما بعد آخر، وتؤثر على النادي ككل، وبالتالي من الصعب خوض المباريات في ظل هذه الظروف».
وهدد بيدرو بالرحيل عن النادي بقوله «لست ساحرا، كما هو الحال بالنسبة إلى اللاعبين ورئيس النادي. وإذا استمر الوضع على ما هو عليه سنضطر إلى الرحيل، مع أننا لا نريد ذلك، أريد أن نقاوم إلى النهاية».

الجعواني: ينبغي التركيز على مباراة الرجاء
اعتبر منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، فوز فريقه على شباب الحسمية مستحقا، بالنظر إلى العروض الجيدة التي قدمها لاعبوه.
وقال الجعواني إنه تخوف من العياء، بعد المجهود البدني المبذول أمام الرجاء، إضافة إلى تخوفه من حدوث إصابات. وتابع “كنت متيقنا أن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة إلينا، خاصة أن الحسيمة لم يلعب أي مباراة منذ أسبوعين”.
ودعا الجعواني إلى نسيان الفوز، والتركيز على مباراة الرجاء ،بالنظر إلى أهميتها في حسم التأهل إلى دور الربع.
وزاد قائلا “ينبغي تحضير الفريق لهذه المباراة، لأن الفوز فيها يعني تأهلنا رسميا إلى الدور الموالي، وأتمنى أن يكون جميع اللاعبين على أتم الاستعداد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق