fbpx
حوادث

اعتقال رئيس جماعة بابن سليمان

أمن تمارة أصدر في حقه مذكرة بحث بسبب شيك بدون مؤونة

أوقفت عناصر الشرطة القضائية، التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن ابن سليمان، مساء الأربعاء الماضي، نوفل الصفصاوي، رئيس جماعة بئر النصر بإقليم ابن سليمان المنتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية، والمبحوث عنه من قبل أمن تمارة، من أجل إصدار شيك بدون مؤونة.

وألقت المصالح الأمنية القبض على رئيس الجماعة، بعد تلقيها خبر إيقاف أستاذ بالتعليم الابتدائي والرئيس على متن سيارة الجماعة وسط ابن سليمان، ليتم اقتياده إلى مقر المنطقة الأمنية والتحفظ عليه، قبل أن يتم إخلاء سبيله بعد عدة ساعات، بعد تدخل جهات لدى أمن تمارة، وقامت بتسوية موضوع الشيك وأداء ما بذمة الرئيس، ليتم التشاور مع النيابة العامة التي أمرت بإخلاء سبيله.

وتعرض رئيس جماعة بئر النصرإلى حادث سير خطير نهاية الشهر الماضي، أدى الى انقلاب سيارة الجماعة من نوع تويوتا (راف 4) رباعية الدفع، التي تعرضت الى أضرار كبيرة.

وفر رئيس الجماعة من الباب الخلفي للجماعة، بسبب تجمهر عدد من شباب المنطقة الذين تلقوا وعودا منه لم يف بها، سالكا طريقا متربة بالقرب من دوار أولاد شميشة، التابع لجماعة بئر النصر في اتجاه تمارة.

يشار إلى أن الرئيس، ارتكب حادثتي سير بالسيارة نفسها، واعتقل في الحادث الأول بتاريخ 26 غشت 2016 من قبل عناصر الدرك الملكي، التابعة لمركز شاطئ الهرهورة، عمالة الصخيرات تمارة، من أجل ارتكابه لحادثة سير بسيارة الجماعة وهو في حالة سكر طافح، مع جنحة الفرار ليتم اعتقاله ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة، قبل أن تتابعه النيابة العامة في حالة سراح مقابل كفالة مالية، وعرضته على أنظار المحكمة الابتدائية بتمارة التي قضت في حقه بتاريخ 26 دجنبر 2016، بمؤاخذته من أجل السكر العلني والسياقة تحت تأثيره بغرامة نافذة قدرها 4000 درهم، وتوقيف رخصة سياقته أربعة أشهر، ومن أجل الفرار عقب ارتكاب حادث السير بغرامة 1500 درهم.

وأوضحت هيأة الحكم أنها متعت المتهم بظروف التخفيف لظروفه الاجتماعية ولانعدام سوابقه.

أما الحادث الثاني، فقد ارتكبه في وضعية غير طبيعية، خلال فبراير 2018، بعد أن اصطدم بسيارة أحد المواطنين بقوة، متسببا لها في خسائر مادية. وعوض أن يترجل من السيارة ويقوم بالإجراءات القانونية، فر من مكان الحادث على متن سيارة الجماعة،قبل أن يمد رجال الدرك بتمارة بترقيم سيارة الجماعة التي اصطدمت بسيارته وغادرت مكان الحادث في ظروف غامضة.

كما مكن عناصر الأمن من فيديو من كاميرا مثبتة بالسيارة وثقت كل تفاصيل الحادث، بالإضافة إلى لوحة ترقيم السيارة المتسببة في الحادث، ليتم تذييع مذكرة بحث وطنية في حقه.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق