fbpx
اذاعة وتلفزيون

مواعد

زيدان
يحل الكاتب والروائي المصري يوسف زيدان مساء اليوم (الجمعة) ضيفا على برنامج “بيت ياسين” الذي يبث على قناة “الغد العربي” ابتداء من التاسعة ليلا.
البرنامج الذي يقدمه الإعلامي والكاتب المغربي ياسين عدنان سيحاول الاقتراب أكثر من مناطق الظل في مسار صاحب رواية “عزازيل”، إذ سيستعيد معه جوانب من طفولته وعلاقته بالعديد من الأمكنة والفضاءات منها سوهاج والقاهرة وغيرها.
كما سيتحدث زيدان خلال الحلقة، التي يعاد بثها صباح غد (السبت) ابتداء من الحادية عشرة، عن الروافد التي ساهمت في تشكيل شخصيته الأدبية وقضايا أخرى.

ارتجال
أعلنت إدارة المهرجان الوطني للمسرح الارتجالي في دورته الخامسة عن فتح الترشيح للمشاركة في المسابقة الرسمية التي تمتد من 27 إلى 31 مارس المقبل بالمركب الثقافي “محمد حجي” بسلا الجديدة.
وستتنافس الفرق المشاركة على الفوز بجوائز الأداء ذكورا وإناثا، والانسجام، و لجنة التحكيم، والجائزة الكبرى، علما أن المسابقة ستدور على شكل إقصائيات بين الفرق.
وذكرت جمعية الخيال للتنمية المسرحية والسينمائية، المنظمة للمهرجان الوطني، أن الدورة الخامسة ستقام بمناسبة اليوم العالمي للمسرح واليوم العالمي للمرأة، محددة قائمة بشروط المشاركة، ومنها عدم الطعن في قرار لجنة التحكيم والجمهور، وتحديد عدد المشاركين في كل فرقة بخمسة أفراد. كما تلتزم الجمعية بتوفير الإيواء والتغذية والتنقل.

جائزة
مددت لجنة تحكيم جائزة المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال، أخيرا، آجال المشاركة في الجائزة، إلى اليوم (الجمعة)، لإعطاء الفرصة لباقي الصحافيين والمؤسسات الإعلامية التي ترغب في الترشح للجائزة.
وأشادت لجنة التحكيم بهذه الجائزة، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجهة، واعتبرتها مبادرة هادفة للارتقاء بالصحافة الجهوية.
وسيتم الإعلان عن الجوائز يوم الأربعاء 27 فبراير الجاري في حفل خاص، سينظم بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات ببني ملال في الساعة الرابعة عصرا. وسيعرف حفل تسليم الجوائز، تكريم عدة شخصيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى