اذاعة وتلفزيون

نصرات يغوص في صراع العائلات

قال إنه نقل خبرته في السينما إلى مسلسل «الدنيا دوارة»

كشف المخرج المغربي محمد نصرات، تفاصيل مسلسل جديد، ينشغل في الوقت الراهن بتصوير مشاهده بالبيضاء والنواحي، يحمل عنوان “الدنيا دوارة”، لصالح القناة “الأولى”.

وقال نصرات في حديثه مع “الصباح”، إن العمل الجديد من تأليف بشرى ملاك وإدريس ومهدي، ويجمع نخبة من الممثلين المرموقين في الساحة المغربية، قبل أن يضيف أن السيناريو يدور حول ثلاث عائلات، ويتعلق الأمر بعائلة الحاج فرج، وهو تاجر توابل معروف، وعائلة الحاجة سعاد، وهي امرأة استطاعت منافسة الحاج فرج بعدما كان تشتغل لديه، ثم عائلة الخليفي.

وأضاف المتحدث ذاته أن كل حدث في المسلسل يقود إلى آخر بطريقة سلسلة “أحداث العمل الجديد درامية، ولكن وحتى لا تكون “ثقيلة” على المشاهد، حاولنا خلق شخصيات مرحة بعض الشيء”، حسب تعبيره.

وتحدث نصرات الذي قدم مجموعة من الأعمال السينمائية المهمة، عن التقنيات التيى استند اليها لمحاولة إنجاح عمله الجديد، وحتى يكون في مستوى تطلعات مشاهدي القناة “الأولى”، مؤكدا أنه استغل قدومه من السينما إلى التلفزيون، وحاول التركيز على التفاصيل “أتعامل مع الأعمال التلفزيونية بحرفية، فلا أقلل من أي عمل، سيما أن لغة التلفزيون والسينما واحدة، ولا يمكن التفريق بينهما”.

ومن بين التفاصيل التي قدمها نصرات حول المسلسل الجديد، في إطار حديثه مع “الصباح”، أنه يضم أحداثا مشوقة، مسترسلا “لأول مرة أقرأ سيناريو يدور حول أحداث نابعة من الواقع، وغير مصطنعة، وهو الأمر الذي سيساعد على إنجاح المسلسل، مع الأخذ بعين الاعتبار أن العمل التلفزيوني الجديد يضم نخبة مهمة من الممثلين”.

بخصوص الأسماء المشاركة في “الدنيا دوارة”، والذي يتوقع أن تعرضه القناة “الأولى”، خارج السباق الرمضاني، فإن الأمر يتعلق بمحمد خيي، ومنى فتو، والسعدية أزكون، وهند سعديدي، وإدريس الروخ وعزيز الحطاب، بالإضافة إلى حسناء المومني وفتيحة واتيلي، وعبد اللطيف الخامولي، وفاطمة الزهراء قنبوع.

وفي سياق متصل، قال نصرات، إن مسلسل “اليتيمة” الذي تكلف بإخراجه لصالح القناة الثانية “دوزيم”، حقق النتائج التي كان يتطلع إليها، مشيرا إلى أنه لمس نجاحه، من خلال ردود الفعل التي توصل بها حوله.

وتدور حوادث المسلسل حول شابة تدعى “سعيدة”، يتيمة الوالدين، فتتكفل عائلة بتربيتها. وبعد سنوات تقرر بدء رحلة البحث والتحري عن آثار والديها الحقيقيين، وخلال تلك الفترة اقتربت من شخص حتى يدلها على أفراد من أسرتها، قبل أن تكتشف أنها وريثة عائلة غنية جدا وهو ما سيغير الكثير من المسلمات التي نشأت عليها.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق