fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> الأمن
ينتظر موظفو المديرية العامة للأمن الوطني وأفراد عائلاتهم إصدار القانون الأساسي الجديد قصد تحقيق مطالبهم المرتبطة بتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية. ويتطلع رجال ونساء الأمن لهذا القرار الإداري للحصول على المزيد من المكتسبات الوظيفية والحوافز الإدارية والمالية والاجتماعية التي ستتيح لهم تطوير عملهم المهني، قصد تمكينهم من الاضطلاع الكامل بمهام المحافظة على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم.
(أ.أ)
> لعب
أحالت الشرطة القضائية التابعة لمنطقة الحي الحسني بالبيضاء، صاحب محل تجاري بسوق الألفة، متخصص في بيع لعب الأطفال، أمس (الأربعاء)، على وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع. وعلمت “الصباح” أن عناصر الشرطة القضائية، وبناء على معلومات دقيقة، توجهت قبل يومين إلى السوق وداهمت المحل قبل أن تحجز لعبا عبارة عن “نونوسات” اتضح أنها معبأة بالمخدرات. وجرى البحث مع المتهم لإيقاف باقي شركائه قبل إحالته على المحكمة.
(م. ص)
> سفير
يستعد خالد سفير، الوالي المكلف بالمديرية العامة للجماعات المحلية، لإجراء تغييرات في بعض الأقسام من أجل قطع دابر الفساد، ومنح جرعة جديدة لعمل المديرية، تزامنا مع بداية السنة الجديدة. وبات الوالي سفير يتمسك بملفات، ويرفض “تفويتها” لمساعديه، درءا لأي تأخير في التأشير على العديد من الملفات التي تهم بعض الجماعات المحتاجة إلى الدعم والمساعدة، فيما يتم التجاوب بسرعة مع ملفات محظوظين.
(ع. ك)
> مستعجلات
أطلقت وزارة الصحة رقما وطنيا مجانيا لمعالجة النداءات الطبية المستعجلة، في إطار مخطط تسريع تأهيل المستعجلات 2018/2021. وتخصص الوزارة فريقا للتواصل مع المواطنين عبر الرقم 141. وتهدف الخطوة إلى تحسين جودة خدمات المساعدة الطبية المستعجلة، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية الاستعجالية، وتحسين فاعلية التواصل مع الحالات الصحية المستعجلة.
(ن. ف)
> شيك
رفض مسؤول حزبي بارز بإقليم سيدي سليمان، إرجاع شيكات احتفظ بها إلى حين نجاح عملية انتخاب أحد الوجوه الحزبية المتورطة في شبهة فساد. وهدد مستشار جماعي وضع شيكه ضمانة، مقابل التصويت على مرشح السلطة المفضل، بتفجير ملف الشيكات في حال استمر السياسي النافذ بالاحتفاظ بها، وعدم إرجاعها إلى أصحابها.
(ع. ك)
> مخدرات
أفشلت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتمارة، أخيرا، تهريب تونسي كيلوغراما من المخدرات نحو بلاده. وأوضح مصدر “الصباح” أن تعميق البحث مع شبكة مخدرات أظهر اقتناء التونسي الممنوعات من نواحي شفشاون قصد تمريرها عبر مطار محمد الخامس. وحجز الدركيون كمية الحشيش المعبأ بعناية فائقة، كما صرح الموقوف أنه كان يسعى إلى ترويجه ببلده، بعشرة أضعاف ثمنه بالمغرب.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى