fbpx
حوادث

إيقاف يابانيات مبشرات بالصويرة

علمت “الصباح” من مصادر مطلعة أن مصالح الأمن بالصويرة أوقفت، الاثنين الماضي، أربعة أشخاص كانوا يزاولون التبشير للدين المسيحي بمحيط المؤسسات التعليمية للمدينة.

وذكرت المصادر أن عناصر من فرقة الشرطة المدرسية التابعة لمصلحة الشرطة القضائية، ضبطت الأشخاص الأربعة في حالة تلبس وهم يوزعون مناشير وأناجيل وكتيبات صغيرة تتضمن رسوما مصورة لتبسيط تعاليم الديني المسيحي.

وأضافت المصادر أن الأمر يتعلق بثلاث يابانيات يتحدثن اللغة العربية بلكنة مصرية، رفقة سائق مغربي كان يقود السيارة التي تقلهن، والمحملة بالكتب والمطبوعات التبشيرية، دخلوا إلى الصويرة نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن يباشروا مهامهم الاثنين الماضي.

وتابعت المصادر أن المبشرات الثلاث حرصن على استهداف محيط المؤسسات التعليمية بالصويرة، خاصة الإعداديات، قبل أن ينتبه لأمرهن بعض الأساتذة التابعين لإحدى المؤسسات التعليمية، بعد أن لاحظوا أن مجموعة من التلاميذ يتداولون بينهم كتيبات ومنشورات بمضامين تبشيرية، ليتم تبليغ الإدارة التي تدخلت لاحتواء الوضع.

وبعد إخطار المصالح الأمنية تحركت عناصر فرقة الشرطة المدرسية التي حددت مكان السيارة التي كانت تقل التبشيرين الذين ضبطوا وهم يوزعون منشوراتهم وسط التلاميذ، وتم اقتيادهم إلى مقر الأمن، والاستماع إليهم ضمن محاضر قانونية قبل إخلاء سبيلهم.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى