fbpx
اذاعة وتلفزيون

النكادي يطلق “دوما سنغني”

واصل الفنان عبد الفتاح النكادي أول أمس (الأربعاء) تقديم ثالث عروض عمله الفني الجديد الذي اختار له عنوان «دوما سنغني» بالمكز التربوي الاجتماعي مولاي رشيد بالبيضاء.

العمل الجديد للنكادي عبارة عن لوحة فنية تجاور فيها الغناء والتمثيل بمواضيع موجهة للأطفال من تأليفه وإخراج بوسرحان الزيتوني وتشخيص بشرى مستقيم ويوسف قطني.

وقدم النكادي العرض الأول لعمله الجديد المدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة، وفي إطار ترويج المنتوج الغنائي والموسيقي لموسم 2018 و بتعاون مع جمعية فضاء الإبداع السبت الماضي بفضاء «نجوم سيدي مومن» بالبيضاء، وفي اليوم الموالي بالمركب الثقافي كمال الزبدي بابن امسيك.

واختار النكادي تقديم عمله الجديد بالاعتماد على تيمات موجهة للأطفال، عبارة عن أغان تتناول مواضيع مختلفة مثل «البحر» و»الصياد» و»الأسرة» و»الإسكافي» و»الماء» في قالب موسيقي تربوي يجمع بين الحكاية واللحن الهادف.

وتناوب على أداء المقاطع الغنائية كل من النكادي والطفلتين هبة أكومادا وإيمان بنزليم، فيما أدت بشرى مستقيم ويوسف قطني المشاهد التمثيلية بالاعتماد ممثلة راوية و مهرج يتحول بدوره إلى حكواتي بمشاركة مجموعة موسيقية، وفي تفاعل مباشر مع الجمهور المكون أساسا من أطفال.

وكشف النكادي أن فكرة هذا العمل الفني انطلقت من الأغاني الست التي تقدم بها إلى وزارة الثقافة والاتصال ضمن مشروع دعم الأغنية، إلا أنه فضل عدم تقديم أغانيه المدعمة بشكل منفرد أمام الجمهور، فجاءت فكرة تقديمها في قالب مسرحي، بتنسيق مع المخرج بوسرحان، على أن تتواصل عروضها بالبيضاء وخارجها.

ويشار إلى أن فتاح النكادي عضو مؤسس بمجموعة «النورس» الغنائية إلى جانب كل من عبد الحق تكروين وكمال كاظمي، وله العديد من الألحان الناجحة أشهرها «النار في دمي» و»لبحر». كما ألف موسيقى العديد من الأفلام والمسلسلات أشهرها «وجع التراب» للمخرج شفيق السحيمي، إضافة إلى تجسيده دور البطولة في الشريط السينمائي «القمر الأحمر» للمخرج حسن بنجلون.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى