fbpx
اذاعة وتلفزيون

الرقص والفكاهة بمركز النجوم بالبيضاء

برنامج شهري وورشات عمل وتداريب في «الهيب هوب» والرقص العصري

خصص المركز الثقافي ل”نجوم سيدي مومن” برنامجه لنونبر الجاري لأنشطة فنون الرقص والفكاهة.

وأعلن المركز أن الفنانة المسرحية “أنيك رونو”، ستلتقي بممثلين شباب في دورة تربوية بيداغوجية وفنية حول مهنة “المهرج”، ابتداء من الأسبوع المقبل، واختارت الفنانة، التي تمتد تجربتها لحوالي 20 سنة، تقاسم تجربتها وخبرتها مع المشاركين، علما أن الدورة التدريبية ستكون مفتوحة في وجه الفكاهيين الهواة.

وافتتحت الدورة التكوينية، في رابع نونبر الجاري، بعرض فيلم “شكلاطة” للمخرج عمر سي، وذلك بهدف النقاش حول مواضيع اجتماعية، مثل الصداقة واحترام القيم والعنصرية.
كما ستتحدث الفنانة “أنيك رونو” عن بدايات هذا الفن، والتقنيات المعتمدة فيه، وأهمية الوسيلة التعبيرية، قبل أن تختتم الدورة بعرض يقدم خلاله المتدربون تقنياتهم.

كما يلتقي رواد مركز نجوم سيدي مومن، في 17 نونبر الجاري، مع سليمة مومني، الفنانة الكوريغرافية الفرنسية من أصول مغربية، في ورشة تدريبية حول الرقص العصري، إذ ستشكل هذه الدورة المفتوحة أمام الراقصين المبتدئين فرصة لاكتشاف تقنيات الفنانة التي تكونت على يد الفنانين الكبار، متأثرة بشكل كبير بالفنانة الألمانية “بينا بوش”، قبل أن تشتهر بفن “الرقص المسرحي”.

ويراهن المنظمون أن تجسد الدورة التدريبية في الفن العصري فرصة للراقصين للتواصل.

كما يحتضن المركز نفسه دورات وورشات عمل مخصصة لفن” Djing” من 23 نونبر إلى 2 دجنبر المقبل بتعاون مع مركز “غوته” الألماني، إذ سيستقبل المركز الألماني “سارة فاغينك” التي اشتهرت منذ20 سنة بفن “الهيب هوب”.

ومن أجل المبتدئين في المجال، ستنظم الفنانة الألمانية ورشة عمل في 25 نونبر الجاري بتعاون مع “الديدجي Redshirt”، إضافة إلى تنظيم ورشتين لفائدة شباب بالرباط وطنجة وذلك يومي 28 نونبر بمعهد “غوته” بالرباط، وفاتح دجنبر المقبل بالمركز الثقافي النجوم بني مكادة بطنجة.

خ. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى