fbpx
حوادث

مختصرات

حجز مخدرات بهشتوكة

تمكنت مصالح الدرك الملكي لدى المركز الترابي بهشتوكة، صباح الثلاثاء الماضي من إيقاف سائق سيارة خفيفة، من نوع “فورد” مرقمة بإسبانيا، تحمل لوحتين مزورتين، محملة بكمية مهمة من مخدر الكيف سنابل والتبغ المهرب، كانت قادمة من الدار البيضاء.
وكشفت مصادر مطلعة، أن فرقة دركية، ترصدت للموقوف بناء على معلومات دقيقة توصلت بها، لما غادر الطريق السيار في اتجاه مركز هشتوكة وأوقفته وتحفظت عليه وعلى سيارته، ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، لتعميق البحث معه وتقديمه أمامها بعد الانتهاء من البحث التفصيلي.
وقدرت المصادر نفسها وزن المحجوز، في حوالي 175 كيلوغراما من الكيف سنابل وحوالي 55 كيلوغراما من مادة التبغ المهرب (طابا). واعترف السائق نفسه، بحيازته للمخدرات المحجوزة، التي اقتناها من شخص يتحدر من إحدى مدن الشمال المغربي. وانتقلت الضابطة القضائية بأمر من النيابة العامة إلى مدينة القصر الكبير للبحث عن مزود المتهم الموقوف، لكنها لم تجده وحررت مذكرة بحث في حقه. وأحالت الضابطة ذاتها المتهم على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة على خلفية حيازة وترويج المخدرات.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

كاميرا المراقبة تقود لاعتقال سارق

أحالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، بإقليم شيشاوة، الاثنين الماضي، على الوكيل العام للملك بغرفة الجنايات بمراكش، شابا في بداية العقد الثالث من العمر، من أجل السرقة واعتراض سبيل المارة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.
وجاء اعتقال الظنين بعدما أطاحت به كاميرا مراقبة، حيث جرى الاستماع إليه في محضر قانوني وإيداعه سجن الأوداية من أجل المنسوب إليه. وأفادت مصادر، أن إيقاف المتهم جاء بعدما ظهر في شريط فيديو يقوم بتنفيذ عملية سرقة حقيبة بداخلها هاتف محمول ومبلغ مالي قدره 1500 درهم، من يد فتاة كانت متجهة إلى مسكنها بالحي الإداري بمركز جماعة سيدي المختار. ولاذ الظنين المسمى ” ي ي” البالغ من العمر حوالي 24 سنة، إلى وجهة غير معلومة بعدما افتضح أمره والتقطته كاميرا مراقبة بمدرسة لتعليم السياقة، إلى أن عاد إلى مسكن والديه بمركز الجماعة القروية سيد المختار بعد مدة شهرين تقريبا، حيث تمت مداهمة مسكنه من طرف عناصر الدرك الملكي، التي ألقت القبض عليه وبحوزته الهاتف المسروق، وبعد عملية التفتيش التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، تم العثور على الحقيبة اليدوية بجانب دار الطالب بالجماعة ذاتها.
محمد السريدي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق