fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> أميرة
أوقفت الشرطة القضائية بالرباط، مساء الجمعة الماضي، تاجرا بالمدينة العتيقة، يشتبه في تورطه في اقتناء مجوهرات ثمينة في ملكية أميرة. وأوضح مصدر أن خادم الأميرة، المتورط في الاستيلاء على مجوهراتها من داخل بيتها بشارع محمد السادس، فضح تورط تاجر المدينة العتيقة، بعدما ورط تجارا للذهب من البيضاء والرباط، استقدمتهم الضابطة القضائية بعد اقتنائهم مسروقات الأميرة.
(ع. ل)
> كريمات
تنظر المحكمة الابتدائية بالصويرة، اليوم (الاثنين)، في قضية رئيس جماعة “الكريمات” ونائبه ومساعد مقاول الذين اعتقلوا، أخيرا، من أجل تهم تتعلق بالابتزاز والارتشاء وخيانة الأمانة. وعلمت “الصباح” أن الرئيس أفرج عنه ويتابع في حالة سراح، بموجب كفالة، فيما ظل شركاؤه معتقلين على خلفية شريط فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعملية إرشاء وابتزاز.
(ع . م)
> توضيح
توصلت «الصباح» إلى معطيات جديدة حول خبر ورد في عدد سابق، عن اختلالات في تغطية نفقات شخصية لأحد العمال السابقين، عبارة عن هواتف ذكية وحواسيب لوحية، تسببت في إيداع مسؤول عن الميزانية بالعمالة مصحة بالبيضاء، والحال أن الوضعية الصحية لهذا المسؤول لا ترتبط بالمعلومات الواردة في الخبر السابق، إذ تبين عدم صحتها، وإذ ننشر هذا التصويب نعتذر عن الإساءة لأي شخص، تمت الإشارة إليه عن غير قصد في هذا الصدد.
(ب. ع)
> إدبوش
وصفت عائشة إدبوش، رئيسة جماعة “الدراركة”، ضواحي أكادير، المنتمية إلى “بيجيدي”، المنتسبين إلى الأحرار بـ “الذئاب”. وقالت إدبوش، في تدوينة على “واتساب”، “في نظري ذئاب الأحرار يريدون تقزيم العدالة والتنمية بسوس ماسة، وبأكادير خاصة. وقد أفلحوا في ذلك”. وكتبت إدبوش تدوينتها احتجاجا على عدم السماح لصالح المالوكي، عمدة أكادير، بالتدخل في الجلسة العامة لزيارة العثماني لجهة سوس ماسة.
(ع. ن)
> تقاعد
فتحت وزارة التربية الوطنية باب التقاعد النسبي والتوقيف المؤقت (الاستيداع) للموسم المقبل، وحددت أجل 15 أكتوبر الجاري لتلقي الطلبات والوثائق عبر السلم الإداري، توخيا لضمان تمدرس قار، وإعداد مبكر للدخول المدرسي المقبل. وسيعلن عن النتائج النهائية يوم 26 أكتوبر، على أن سريان الإحالة على التقاعد النسبي سيبتدئ من 31 غشت المقبل.
(ب. ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى