fbpx
الرياضة

الأسود يبدؤون التحضير لجزر القمر

ست حصص تدريب قبل المباراة والإصابة تهدد التحاق الحافظي بمعسكر بوزنيقة

علمت «الصباح»، أن هيرفي رونار، الناخب الوطني، برمج خمس حصص تدريب تحضيرا للمباراة التي تجمع الأسود بجزر القمر السبت المقبل بملعب مركب محمد الخامس في البيضاء، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2019.

ويخوض المنتخب الوطني أول حصة تدريب اليوم (الاثنين) بالملعب الملحق التابع للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، لإزالة العياء، إذ ينتظر أن يشارك فيها عدد محدود من اللاعبين، على أن يجري حصتين مماثلتين الثلاثاء المقبل بمشاركة جميع اللاعبين.

وتتواصل الاستعدادات بواقع حصة في اليوم إلى غاية الجمعة المقبل، إذ سيخوض المنتخب الوطني آخر حصة تدريب بملعب الأب جيكو، ينتظر أن يركز فيها المدرب هيرفي رونار على نظام اللعب، الذي سيعتمده في مباراة جزر القمر، على أن تسبقها ندوة صحافية للناخب الوطني من أجل الحديث عن استعدادات الأسود لمباراتي جزر القمر.

من ناحية ثانية، بات عبد الإله الحافظي مهددا بعدم المشاركة في مباراة جزر القمر، بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة إنييمبا النيجيري، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف».

وخضع الحافظي لفحوصات طبية أثبتت حاجته للراحة لأسبوع كامل، بسبب معاناته ألما في عضلة الفخذ، قبل استئناف تداريبه بشكل تدريجي، وهو ما قد يحرمه من الالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني ببوزنيقة.
وينتظر أن يصل إلى معسكر بوزنيقة المحترفون الذين خاضوا المباريات مع أنديتهم نهاية الأسبوع الماضي على أن يكون المنتخب الوطني مكتمل الصفوف الثلاثاء المقبل.

واستدعى الناخب الوطني 26 لاعبا لمباراتي جزر القمر، ضمنهم أربعة محليين، وهم الحارس رضا التكناوتي وإسماعيل الحداد ومحمد السعيدي من الوداد الرياضي وعبد الإله الحافظي من الرجاء الرياضي، كما عرفت اللائحة استدعاء المهدي بوربيعة، المحترف بساسولو الإيطالي لأول مرة.

ويحل منتخب جزر القمر بالمغرب بعد غد (الأربعاء)، وخصصت له الجامعة ملعب الأب جيكو، لخوض حصة إعدادية الخميس المقبل، استعدادا للمباراة.

ويجري منتخب جزر القمر حصته الثانية والأخيرة على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، في التوقيت نفسه للمباراة.

عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى