fbpx
الرياضة

فلاح: الظروف لا تسمح بتحديد الأهداف

مدرب رجاء بني ملال دعا إلى توفير الدعم للعودة إلى الأمجاد

قال مراد فلاح، مدرب رجاء بني ملال، في حوار مع «الصباح»، إنه لا يحدد طبيعة العقد الذي يربطه بالفريق، لأن الظروف المحيطة به غامضة، ولو كانت غير ذلك لأكد أنه سينافس من أجل ورقة الصعود. وختم الإطار الوطني أن انطلاقة رجاء بني ملال في بطولة القسم الثاني، كانت عادية، رغم الظروف القاهرة، ووعد بتحسن الأداء مع توالي المباريات. وفي ما يلي نص الحوار:

اخترت مواصلة مسيرتك التدريبية ضمن فريق مليء بالمشاكل ويلف الغموض مستقبله…
لا يمكن لأي إطار وطني شاب أو قيدوم أن يرفض عرضا بتدريب فريق بقيمة الرجاء الملالي، رغم كل المشاكل التي تحدثت عنها في البداية. يظل هذا الفريق قاطرة في المنطقة، بل بالمغرب، بالنظر إلى النتائج التي حققها والأسماء التي أنجبها عبر التاريخ، لذلك لم أتردد بمجرد أن تلقيت العرض، ولدي اليقين بتضافر الجهود، ونهوض أبناء المنطقة، وتجاوز صراعاتهم الشخصية، سيستعيد الفريق عافيته.

ألا تخشى أن يؤثر هذا الوضع على مسيرتك التي مازالت في بداياتها؟
أبدا، أولا لأنني واثق من إمكانياتي، وثانيا لأني وقفت على المخزون البشري للفريق، ويكفي فقط تجاوز الخلافات الشخصية، لبناء فريق قوي.

هل تعتقد أنه بالعناصر الحالية أنه يمكن للفريق أن تحقيق نتائج طيبة؟
لا يمكنني أن أحدد طبيعة التزاماتي وطموحاتي الشخصية في ظل الوضع الحالي، لكن الوضع الطبيعي لبني ملال لعب الأدوار الطلائعية للأسباب التي ذكرتها في السابق. لو ضمن الفريق الاستقرار المالي والإداري، يمكنني من الآن أن أجزم لك أننا سنلعب من أجل الصعود، لأنني واثق من إمكانياتي وبالتركيبة البشرية التي أتوفر عليها، لكن للأسف هناك أسباب غير رياضية، تحول دون تفكيرنا بهذه الكيفية.

ألا تخاف أن تصبح ضحية لهذه الخلافات؟
أبدا، لأنني واثق من ثقة الرئيس وأعضاء المكتب المسير، وكذلك الجمهور يقف على حجم العمل اليومي الذي نقوم به، في ظل وضعية لا تساعد.

كيف كانت البداية في الموسم الجديد؟
أعتقد أنها لا بأس بها، علما أننا أقصينا من كأس العرش من قبل فريق يمارس ضمن القسم الأول، وكنا ندا له في جميع أطوار المباراة، وعدنا بفوز من أمام النادي القنيطري، للأسف تعثرنا في الجولة الثانية، لكن لدي اليقين أن الأداء سيتطور مع مرور الدورات. يجب أن نوفر الدعم لهذا الفريق الذي يعج بالمواهب، وأن يضع الجميع خلافاته جانبا، ويفكر في مصلحة الرجاء، لأن وضعه الحالي لا يشرفه.

بماذا تربط تألق بني ملال هذا الموسم؟
بتوفير الإمكانيات، لأن الفريق في حاجة للعديد من الأمور، بعيدا عن اللاعبين الذين لا يستطيعون مقاومة هذه الظروف، وفي الأخير سيستلمون وسيؤدي الفريق ضريبة اللامبالاة، وستصبح الممارسة في القسم الثاني، مجرد حلم يراود الجماهير، في الوقت الذي كنا نتطلع إلى العودة إلى قسم الصفوة.

أجرى الحوار: نور الدين الكرف

في سطور
الاسم الكامل: مراد فلاح
تاريخ الميلاد: 8 يونيو 1978
لعب لشباب المسيرة والمغرب الفاسي والجيش الملكي والوداد الرياضي
درب يوسفية برشيد
لعب للمنتخب الوطني
حاصل على دبلوم التدريب درجة «باء»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى