fbpx
الرياضة

بطل إفريقيا يتعرف على منافسيه في المونديال

القرعة أسفرت عن مواجهة مع الفائز من مباراة الافتتاح بين العين وويلنغتون النيوزيلاندي
أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرعة كأس العالم للأندية 2018، المقررة في دجنبر المقبل، إذ وضعت بطل إفريقيا في مواجهة الفائز من مباراة الافتتاح، والتي ستجمع بين العين الإماراتي ممثل البلد المستضيف، وويلنغتون النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.
وتفتتح المنافسات العالمية بمباراة العين والفريق النيوزيلاندي في 12 دجنبر المقبل، على أن يواجه الفائز بطل عصبة الأبطال الإفريقية، والتي وصلت إلى دور الربع، ومن المنتظر أن تختتم في نهاية نونبر المقبل.
وفي مباراة الربع الثانية، من المقرر أن يواجه غوادالاخارا المكسيكي، بطل منطقة الكونكاكاف، بطل عصبة أبطال آسيا، والذي سيتم التعرف عليه خلال الأسابيع المقبلة.
وسيكون بطل إفريقيا أمام محك قوي، إذا تمكن من المرور إلى نصف النهاية، إذ سيواجه بطل أمريكا الجنوبية “كأس ليبرتادوريس”.
وتم التعرف لحد الآن على أربعة فرق من سبعة، ستشارك في كأس العالم للأندية المقبلة، وهي ريال مدريد بطل أوربا وغوادالاخارا المكسيكي بطل الكونكاكاف والعين الإماراتي صاحب الأرض وبطل الدوري المحلي، وويلنغتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا.
ويسعى الوداد إلى تمثيل القارة الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه في المنافسة العالمية، بعدما لعب كأس العالم للأندية الموسم الماضي بطلا لعصبة الأبطال الإفريقية، وخسر مباراتين أمام أوراوا ريد الياباني (3-2) وباتشوكا المكسيكي (1-0).
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى