fbpx
الرياضة

عموتة في مفكرة حسنية أكادير

غاموندي في ورطة بسبب رخصة الجامعة

أفادت مصادر مطلعة أن بعض مسؤولي حسنية أكادير يتدارسون ربط الاتصال بالحسين عموتة، لخلافة ميخيل غاموندي.

وتابعت المصادر أن غاموندي، مدرب حسنية أكادير، لن يحصل على رخصة التدريب من قبل الجامعة الملكية لكرة القدم للوجود بدكة البدلاء، بعد الاستفادة من رخصة استثنائية الموسم الماضي.
ولم تستبعد المصادر رغبة غاموندي في إعادة سيناريو الموسم ما قبل الماضي، بتعيين المدرب الإسباني الجديد خواكين لوبون، الملتحق بالطاقم التقني بداية هذا الموسم مدربا متخصصا في الفيديو وتحليل المباريات، لأنه يتوفر على دبلوم مدرب محترف من الاتحاد الأوربي.

وكشفت المصادر أن المستوى التقني الذي ظهر به الفريق خلال مباراة يوسفية برشيد وأمام نهضة الزمامرة ورغم التأهل في منافسات كأس العرش، في ظل انتداب تسعة لاعبين، دفع مسؤولي حسنية أكادير إلى التفكير في التخلي عن خدمات غاموندي رغم تشبث الحبيب سيدينو رئيس حسنية أكادير بخدماته.

وأوضحت المصادر أن رغبة بعض مسؤولي حسنية أكادير في التعاقد مع الحسين عموتة، جاءت بناء على تجربته ونجاحه في الذهاب بعيدا في المنافسات الإفريقية، والتتويج بالعديد من الألقاب.
وتلقى المدرب الحالي لحسنية أكادير انتقادات شديدة من الجماهير بسبب تواضع المستوى في بداية الموسم الجاري، رغم ضمان التأهل إلى ثمن نهاية كأس العرش على حساب نهضة الزمامرة، الصاعد حديثا إلى القسم الوطني الثاني.

ولم يشرف عموتة على تدريب أي فريق، بعد الانفصال عن الوداد الرياضي في منتصف الموسم الماضي بسبب توالي النتائج السلبية في الشطر الأول من البطولة، وذلك رغم فوزه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية الثاني في تاريخ النادي، ليصبح أول مدرب وطني يفوز بالكأس القارية الأغلى.

عبد الجليل شاهي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى