fbpx
حوادث

مختصرات

التحقيق في نصب بمراكش

تباشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تحقيقاتها في اتهام مهاجر بفرنسا لشركة كراء السيارات، بتهمة النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، في موضوع شيك دون رصيد بلغت قيمته المالية سبعة ملايين سنتيم.
وأفاد مصدر مطلع، أن الشاب حل بمسقط رأسه بمراكش لزيارة والديه بداية السنة الجارية، قبل أن يعمد إلى تأجير سيارة من وكالة لكراء السيارات، حيث أدى المبلغ المتفق عليه وبعد وضع إمضائه على الوثائق الضرورية تمت مطالبته بتقديم شيك ضمانة، سيتم استرجاعه بعد إعادته للسيارة المكتراة بدون خسائر وهي المسطرة المتبعة لدى وكالات كراء السيارات بالمغرب.
وأوضح المصدر ذاته ، أن المهاجر حاول استرجاع الشيك البنكي بعد انقضاء مدة كراء السيارة، لكن مسير الوكالة وشريكه ظلا يماطلانه، قبل أن يخبره المسير أنه قام بإتلاف الشيك بالخطأ قبل رميه بالقمامة.
وأمام انقضاء عطلته العائلية ومغادرته التراب الوطني، فوجئت أسرة المهاجر بقدوم عناصر الأمن تبحث عنه بتهمة إصدار شيك دون رصيد، إذ أصيب بالصدمة حينما علم أنه تم وضع سبعة ملايين سنتيم قيمة الشيك.
وأضاف المصدر نفسه، أن مسيري الوكالة متورطان في حالات مماثلة أغلب ضحاياهما مغاربة مقيمون ببلاد المهجر، حيث تم إيقاف أغلبهم بمطاري المنارة الدولي ومحمد الخامس بالبيضاء.
وطالب الشاب المهاجر السلطات الأمنية والقضائية بتعميق البحث مع مسيري وكالة كراء السيارات المذكورة، اللذين يتهمهما بخيانة الأمانة والنصب والاحتيال.
محمد السريدي (مراكش)

البحث عن لصوص الطرق بالسراغنة

تباشر عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة ، بتنسيق مع سرية الدرك ببلدية العطاوية ، تحرياتها للوصول إلى بعض قطاع الطرق بالإقليم ذاته .
وأفادت مصادر ” الصباح ” أن أفراد عصابة إجرامية، عمدوا في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، بوضع أحجار وسط الطريق الرابطة قلعة السراغنة بالعطاوية، على مستوى النقطة الكيلومترية المقابلة لمقبرة مولاي رحال، في محاولة لعرقلة سير السيارات وانقلابها بهدف الاعتداء على ركابها وسرقة ما بحوزتهم.
وانحرفت سيارة بشكل سريع عن المكان الذي توضع به الأحجار، وفضل سائقها مواصلة السير خوفا من تعرضه لاعتداء إفراد العصابة.
وأكد بعض سكان دوار الدزوز، أن النقطة الكيلومترية المذكورة بالطريق الرابطة قلعة السراغنة بالعطاوية عرفت خلال الشهر الماضي حادثة انقلاب سيارة بسبب اعتراضها بأحجار كبيرة ما تسبب لها في خسائر مادية جسيمة وإصابة ثلاثة ركاب بجروح متفاوتة الخطورة. وطالب سكان الدوار ذاته، المصالح الأمنية المسؤولة والسلطات المحلية بتنظيم حملات أمنية ضد المعتدين على مستعملي الطريق لإيقافهم وتقديمهم للعدالة.
م . س (السراغنة)

مصرع مغربي قي حادثة بإسبانيا

لفظ مهاجر مغربي أنفاسه الأخيرة الجمعة الماضي، متأثرا بجروح أصيب بها إثر حادثة سير وقعت بمدينة ” هوسيكا ” التابعة لمنطقة أراغون شمال شرق إسبانيا.
وكشفت مصادر مطلعة أن الضحية البالغ من العمر 38 عاما، فقد السيطرة على شاحنة لجمع النفايات كان يقودها قبل أن تسقط في منحدر بشكل عمودي، ليلفظ أنفاسه الأخيرة في المكان، وتبقى جثته محاصرة داخل الشاحنة لساعات.
وأدى الحادث إلى قطع الطريق لمدة فاقت ثماني ساعات، حيث عملت فرق الإنقاذ على انتشال جثة الضحية من داخل الشاحنة، مستعينة في ذلك برافعة كبيرة.
وحسب مصادر مقربة من الضحية فإن الأخير بدأ عمله مع شركة لجمع النفايات خلال الشهر الماضي قبل أن يلقي مصرعه الجمعة الماضي.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

إدانة أستاذ هتك عرض تلميذته

قضت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا بإدانة أستاذ والحكم عليه بستة أشهر حبسا نافذا، بعد إعادة تكييف المتابعة من جناية الاختطاف وهتك عرض قاصر بالعنف طبقا للفصلين 436 و485 من القانون الجنائي، إلى جنحة هتك عرض بدون عنف.
وحاولت القاصر الانتحار بأحد أحياء البئر الجديد، حيث تناولت مبيدا ساما، وعند انتقال الضابطة القضائية إلى غرفتها والاستماع إليها، صرحت أنها قررت الانتحار عقب الضغوط التي مورست عليها من قبل أستاذ يقدم لها دروسا خصوصية.
وأكدت أن عائلتها تعرفت على المتهم وطلبت منه تقديم دروس الدعم لها، ونشأت بينه وبين التلميذة صداقة، قرر بعدها المتهم الزواج منها وبدأ يخرج معها إلى الأماكن العمومية، وفي إحدى المناسبات شاهدها رفقة زميل لها، فعنفها وشتمها.
وطلب منها بعد ذلك الالتحاق به بالمنزل الذي يقدم به دروسا خصوصية لعدد من التلاميذ، وأرغمها على المبيت عنده. وشرع في تلمس جسدها، ولما قاومته هددها بتشويه سمعتها، ولم يلمسها في تلك الليلة وفي الصباح الموالي التحقت بالمؤسسة التي تتابع بها دراستها وأخبرت والديها بما حدث لها.
واستمعت الضابطة القضائية للمتهم، فنفى أن يكون احتجزها أو هتك عرضها، وصرح أنها قضت الليلة عنده لتأخرها في تلقي دروس الدعم، وأنه لم يلمسها لأنه يريد الزواج منها، وأنها نامت في غرفة مستقلة لوحدها.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

إحالة راشق السيارات بالطريق السيار

أحالت عناصر الدرك الملكي بسرية درك المحمدية، أخيرا، شخصا وصف بالخطير، سبق أن تسبب في حوادث مميتة، بمنطقة بني يخلف (اللويزية) بالطريق السيار الرابطة بين المحمدية والبيضاء، على مستوى قنطرة دوار الصافي.
وأوردت مصادر متطابقة لـ”الصباح”، أن القبض على المشتبه فيه، جاء نتيجة قيامه ليلتي الخميس والجمعة الماضيين، بتكسير زجاج خمس سيارات. وكاد أن يتسبب في حوادث مميتة بسبب رشقه مجموعة من السيارات بالحجارة من فوق القنطرة، إذ أصاب خلال يومين خمس سيارات صغيرة، كاد يودي بحياة ركابها ومستعملي الطريق السيار.
وأضافت المصادر ذاتها، أن التحقيقات مع المشتبه فيه، كشفت أنه يكون في حالة سكر طافح يوم تنفيذ جرائمه، قبل أن يصعد فوق القنطرة وتوجيه الحجارة إلى عدد من السيارات على الطريق السيار قرب دوار الصافي الذي يقطن فيه، وهو ما تسبب في تهشيم زجاجها الأمامي، مخلفا ذعرا وهلعا كبيرا في صفوف ركابها الذين نجا بعضهم من الموت بأعجوبة.
وتحركت عناصر الدرك للبحث عن المتهم، بعد أن قام الضحايا أصحاب السيارات التي تعرضت للاعتداء على الطريق السيار بوضع شكايات في الموضوع.
واستعانت المصالح الدركية بمختلف عناصرها والمخبرين، وأجرت عملية تمشيط واسعة بالمنطقة، ليتم الاهتداء إلى المشتبه فيه وتحديد مكان وجوده، ثم اعتقاله بمنزله بدوار الصافي.
ك . ش (المحمدية)

اعتقال مروجي مخدرات بمراكش

أحالت عناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، أخيرا، مروجا للمخدرات على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية.
وجاء اعتقال المشتبه فيه، المبحوث عنه بتهمة اعتراض المارة وتعنيف امرأة، من قبل عناصر الشرطة بحي عرصة البردعي، بمقاطعة مراكش المدينة، متلبسا بحيازة كمية من المخدرات، قبل أن تقوم عناصر الأمن بتفتيش أمني لمنزله بناء على تعليمات النيابة العامة، أسفر عن حجز كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا.
واقتيد الموقوف إلى مقر ولاية الأمن قصد تعميق البحث معه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل حيازة وترويج مخدر الشيرا . وفي سياق متصل، قامت عناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للشرطة القضائية بتتبع خيوط نشاط شخص مشبوه في تعاطيه للاتجار في المخدرات بحي المسيرة الثالثة، حيث أسفرت عملية التفتيش بمنزله عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها 34 كيلوغراما، قام بجلبها من إحدى مدن الشمال.
وأخضع الظنين لتدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تبين من خلال البحث الأولي أنه يتزعم شبكة لترويج المخدرات، وسيظل البحث جاريا بغرض الوصول لباقي عناصرها والمزود الرئيسي للموقوف، قبل عرضه على القضاء لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.
محمد السريدي (مراكش)

إيداع شرطي سجن فاس

أودع مقدم شرطة بالفرقة الجهوية للتدخلات بولاية أمن فاس، مساء السبت الماضي، سجن بوركايز بعد متابعته على خلفية إطلاقه الرصاص من مسدسه الوظيفي على حدث عمره 16 سنة، مصيبا إياه بجرح غائر في ساقه الأيمن، بعدما أحدث وزملاؤه ضوضاء بمحيط منزل الشرطي في حي الرياض بمقاطعة سايس.
وتابعت النيابة العامة بابتدائية فاس، الشرطي “ص. ب” البالغ من العمر 33 سنة، بتهمة “الضرب والجرح باستعمال السلاح”. وأحالته على أول جلسة لمحاكمته وشخصين آخرين أودعا السجن نفسه، زوال الاثنين المقبل، في ملف جنحي تلبس، بعدما أخلت سبيل اثنين آخرين بينهم الضحية المصاب في رجله.
وأحيل الشرطي ومن معه، على النيابة العامة بعد تمديد فترة الحراسة النظرية بأمر منها، لفائدة البحث الذي أمرت بتعميقه معهم لفك لغز الحادث، بعدما أوقفوا مساء الأربعاء الماضي بعد مدة قصيرة من إطلاق الشرطي النار على الحدث الذي نقل للعلاج بقسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي.
ح . أ (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى