fbpx
حوادث

9 سنوات لبارون مخدرات بتطوان

ظل مختفيا لأزيد من عشر سنوات وصدرت في حقه مذكرات بحث وطنية ودولية

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية تطوان، في جلسة علنية عقدت الاثنين الماضي، أحد أكبر بارونات المخدرات بالمنطقة الشمالية، المبحوث عنه وطنيا  بموجب مذكرات صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني منذ 2008، وحكمت عليه بعقوبة سجنية بلغت مدتها تسع سنوات ونصف، مع غرامة مالية يؤديها لفائدة خزينة الدولة، فضلا عن تحميله صائر الدعوى العمومية المجبر في الأدنى.

وقررت هيأة الحكم، إدانة المتهم الملقب “تامارا”، بعد اطلاعها على المحاضر المنجزة من قبل الضابطة القضائية للدرك الملكي والشرطة القضائية التابعة لولاية أمن تطوان، وكذا إحالة النيابة العامة، التي أكد ممثلها في مرافعته ثبوت التهم المنسوبة إليه، وتتعلق بـ “بالتهريب والاتجار الدولي للمخدرات” وهو ما نفاه المتهم جملة وتفصيلا أثناء استنطاقه من قبل هيأة المحكمة.

واعتقل المتهم، البالغ من العمر حوالي 40 سنة، بعد أن صدرت في حقه عدة مذكرات بحث وطنية ودولية، إلا أنه ظل مختفيا عن الأنظار لأزيد من عشر سنوات، إلى أن سقط، شهر يونيو الماضي، في قبضة المصالح الأمنية بتطوان.

واستنادا إلى المحاضر المنجزة، فإن المعني جرى إيقافه داخل إحدى محطات الوقود بطريق أزلا، بعد أن توصلت المصالح الأمنية بإخبارية تفيد مكان وجوده، لتتنقل دورية أمنية إلى المحطة المذكورة، وهي خاضعة لنفوذ الدرك بالمنطقة، حيث قامت بالترصد له قبل أن تباغته لتتفادى أي مواجهة محتملة معه، خاصة أنه يعتبر من العناصر الخطيرة وبإمكانه إلحاق الضرر بالعناصر الأمنية.

وبناء على تعليمات النيابة العامة، وضع الموقوف تحت تدابير الحراسة النظرية، للتحقيق معه حول المجالات الإجرامية التي ظل يشتغل فيها قبل إيقافه، ومن بينها الاتجار في المخدرات عبر القارات، وتحديد جميع ارتباطاته والكشف عن هويات العناصر الإجرامية التي كان ينشط معها، وذلك من أجل إيقاف كافة المشتبه فيهم المتورطين معه في عمليات الاتجار الدولي في المخدرات.

ويعتبر “تامارا”، الذي كان يتزعم قبل إيقافه شبكة لتهريب المخدرات عبر الزوارق السريعة إلى الضفة الأخرى، من أخطر أباطرة المخدرات بالمنطقة الشمالية، وسبق أن ورد اسمه في العديد من مساطر البحث المرجعية، من بينها ملفات تتعلق بتهريب المخدرات بين المغرب وأوربا، وقام بعمليات نصب واحتيال على تجار المخدرات بمناطق مختلفة من المغرب، ونجا في عدة مرات من محاولة التصفية من قبل خصومه.

المختار الرمشي (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق