fbpx
حوادث

اعتقال جانح طعن مسنا

اعتقلت الضابطة القضائية للدرك الملكي، ثلاثينيا ذا سوابق، للاشتباه في محاولته سرقة مسن وغرزه سلاحا أبيضا في ظهره أثناء عودته من الصلاة في مسجد وسط منطقة رباط الخير/ هارمومو ضاحية صفرو.

واستمعت إليه في محضر قانوني قبل إحالته على النيابة العامة المختصة، بعدما أوقف بناء على الأبحاث التي قامت بها بعد تداول شريط فيديو في نحو دقيقة و40 ثانية، يظهر السكين في ظهر الضحية الستيني.

وأوضحت المصادر أن المشتبه فيه الذي قضى عقوبات حبسية بتهم مختلفة سيما السرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، كان موضوع شكاية أخرى من ضحية ثان تعرف عليه وأدلى باسمه للمصالح الأمنية.

وكان الضحية عائدا من المسجد في اتجاه منزله وسط المنطقة بعد أدائه صلاة المغرب، قبل أن يعترض سبيله المتهم الذي كان مسلحا بسكين من الحجم الكبير غرزه في ظهر المسن أثناء محاولته الفرار من قبضته.

وفر المتهم إلى وجهة مجهولة، تاركا الضحية يواجه مصيره بنفسه قبل نقله في ظروف لاصحية على متن سيارة خفيفة إلى المستوصف المحلي، حيث صور مرافقوه شريط الفيديو الذي يظهره في حالة صحية صعبة.

وتداول رواد موقع “فيسبوك” الفيديو الذي نقل غضب مرافقي المسن الذي كان السكين ما يزال مغروزا في ظهره، من غياب مستخدمي المستوصف المحلي لتقديم الإسعافات اللازمة للضحية وإنقاذ حياته.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى