الرياضة

بودربالة والزاكي ضيوف مادجر في تكريمه

يمثل الدوليان السابقان عزيز بودربالة وبادو الزاكي، المغرب في حفل اليونسكو، المنظم من طرف الأسطورة الجزائرية رابح مادجر يوم 17 أبريل المقبل بملعب 5 يوليوز بالعاصمة الجزائرية.
وستجرى على هامش الحفل مباراة تجمع بين أصدقاء رابح مادجر وبقية لاعبي العالم، بقيادة اللاعب السابق لريال مدريد، إيميليو بوتراغينيو، تكريما للدولي الجزائري، الذي سبق له الفوز بالكرة الذهبية الإفريقية.
وسيشارك الزاكي وبودربالة إلى جانب عدد من النجوم العرب والأفارقة، بعد أن تلقوا دعوة رسمية من مادجر، سفير النوايا الحسنة لليونيسكو.  
وكان مادجر عين سفيرا للنوايا الحسنة لليونسكو قبل سنتين في احتفال أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس باعتباره أحد لاعبي الكرة الأكثر شهرة في افريقيا ومعلقا رياضيا معروفا.
يشار إلى أن مصطفى رابح مادجر ولد عام 1958، وأصبح شهيرا في نادي بورتو (البرتغال) في ثمانينات القرن الماضي، ولعب في نهائيات كأس العالم مرتين مع منتخب بلاده، بما في ذلك أول اشتراك للجزائر في كأس العالم في عام 1982. وبدأ، فورا بعد تقاعده، بالتدريب وقام بإدارة العديد من الأندية بما في ذلك المنتخب الوطني الجزائري. كما فاز بجائزة الكرة الذهبية الافريقية. وهو معلق تلفزيوني على قناة الجزيرة الرياضية.

أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق